رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

عزة مصطفى: قرار الرئيس بتأجيل قرار الشهر العقاري أنهى الجدل

ميديا

الاثنين, 01 مارس 2021 19:37
عزة مصطفى: قرار الرئيس بتأجيل قرار الشهر العقاري أنهى الجدلالإعلامية عزة مصطفى

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قالت الإعلامية عزة مصطفى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حسم الجدل نهائيًا بتأجيل تعديلات قانون الشهر العقاري لفترة لا تقل عن عامين.

 

الرئيس السيسي يصدر قرارا عاجلا بخصوص قانون التسجيل بالشهر العقاري

وأضافت مصطفى خلال تقديم برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، شكرًا يا ريس أنهيت حالة الجدل ومنحت فرصة للحوار المجتمعي قبل إجراء تعديلات على القانون.


وتابعت الإعلامية عزة مصطفى أن الرئيس السيسي عقد اجتماعا اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض "تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا الصدد".


وقد اطلع السيد الرئيس على جهود تيسير الإجراءات على المواطنين فيما يتعلق بتسجيل

الأملاك، موجهاً سيادته في هذا الإطار بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل. 


كما وجه السيد الرئيس، بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

 

أهم الاخبار