رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. رياح شديدة تضرب المحلة.. والأرصاد: مقدمة لأمطار غزيرة ورعدية

ميديا

الأربعاء, 25 نوفمبر 2020 13:03
شاهد.. رياح شديدة تضرب المحلة.. والأرصاد: مقدمة لأمطار غزيرة ورعديةرياح شديدة تضرب المحلة

كتب- مصطفى نجيب

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن مدينة المحلة بمحافظة الغربية، تعرضت لموجة من الطقس السيئ، مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت بعض المناطق اتربه ورياح شديده.

ونشرت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية عبر "فيس بوك" صورًا تظهر تحول السماء إلى اللون الرمادي بسبب الأتربة والرياح الشديد، مؤكدة أنها مقدمة لسحب رعدية تصاحبها أمطار غزيرة.


حذر خبراء الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لأمطار غزيرة، اليوم الأربعاء، ما ترتب عليه صدور قرار بتعطيل الدراسة بعددٍ من المحافظات؛ حفاظاً على حياة الطلاب.

 

وجاءت المحافظات كالتالي:

البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) وذلك بنطاق المحافظة، عقب توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظًا على سلامة الطلاب.
وقال المحافظ، إن هذا القرار

يستثنى منه القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.

كفر الشيخ
أعلن محافظ كفرالشيخ جمال نور الدين، تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء، نظرًا لتوقع هطول أمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة،

بناءً على توقعات هيئة الأرصاد.
وقال المحافظ في بيان له : "إن هذا القرار جاء حفاظًا على صحة الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية".
وأكد نور الدين،  رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السئ، حيث وجه غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والغرفة الفرعية أن تكون في انعقاد دائم على مدار اليوم، والتعامل الفوري مع أي أمطار تسقط بنطاق المحافظة.

مطروح
كما قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء،

في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة.
ومنح الموظفات اللاتى لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة اليوم نظراً لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وحفاظا على سلامة الطلاب بمحافظة مطروح.

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من يوم غدًا الأربعاء الموافق 25 نوفمبر وحتى يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية مثل (الاسكندرية - مطروح السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ) .

كما تتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة وتكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ البحيرة الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية )، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على شمال الصعيد ( الفيوم - بني سويف - المنيا) .
كما يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة و نشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس .

أهم الاخبار