رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. وزيرة الهجرة: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لمجلس النواب

ميديا

الجمعة, 18 سبتمبر 2020 16:36
بالفيديو.. وزيرة الهجرة: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لمجلس النوابالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب - أحمد فايق:

 عرضت فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الجمعة، مقطع فيديو للسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة ترصد فيه خطة الوزارة للتعامل مع انتخابات مجلس النواب.

 وقال مكرم إن الوزارة هي جهة تنفيذية وليست تشريعية، قائلة "بمعنى أن وزارة الهجرة ليس لديها الحق في التوصية أو التذكية فيما يخص انتخابات مجلس النواب"، لافتة إلى أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 وأكدت أن مصر تمتلك الكثير من

التيارات والقوى السياسية والذى يدل على أن الحياة الديمقراطية تحتاج تثمين دورها، لافتة إلى أن الدولة تعطي مساحة للقوى والتيارات السياسية وتتواصل مع المصريين بالداخل والخارج، مشيرة القوى والأحزاب السياسية تختار من يمثلها فى القوائم التى حددتها الهيئة الوطنية لانتخابات مجلس النواب.

 وأشارت مكرم أن انتخابات مجلس النواب 2020 ستتم في الخارج

عبر البريد السريع، لافتة إلى أن الانتخابات حق وواجب ومعركة وعي ومشاركة سياسية ينبغي أن يمارسها جميع المواطنين سواء في الداخل أو في الخارج، إذ استعرضت تفاصيل مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات.

 وأشارت إلى أن وزارة الهجرة تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين ممثلي المصريين في الخارج، موضحة أن الانتخابات ستتم عبر البريد السريع للمصريين في الخارج، ولكن لا بد من تسجيل البيانات عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات حتى يستطيع الناخبون المشاركة، مناشدة المرآة بالخارج بتكثيف المشاركة والترشح في انتخابات البرلمان.  

 

 

 

أهم الاخبار