رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. خالد الجندي: لا يجوز رد الإساءة للأم حتى ولو كفرت بالله

ميديا

الخميس, 17 سبتمبر 2020 18:49
فيديو.. خالد الجندي: لا يجوز رد الإساءة للأم حتى ولو كفرت باللهالشيخ خالد الجندي
كتب- أحمد يوسف

تطرق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى الحديث عن رسالة من إحدى السيدات على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث كتبت إنها سيدة أرملة ولديها 4 أولاد وتصرف معاش زوجها ووالدها، ووالدتها قررت البقاء في بيتها لكنها غاضبة منها لأنها تأخذ معاش زوجها وتتآمر عليها هي وأختها، متابعًا: "صاحبة الرسالة قالت برضو إنها اتصلت بيها فرفضت الرد فقررت أحسبن عليها".

 

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامجه "لعلهم

يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس: "قولتلها غلطي في العنوان، أنا لن أسمح ولا أسمح بالتطاول على أي أم، مهما قالت أو فعلت أو حتى مهما ظلمت أو دعت عليكي، لا يسمح برد الإهانة أو الإساءة لأي أم في أي مرحلة أو في أي توقيت أو في أي شخصية، حتى لو الأم كفرت بالله".

 

واستشهد بالآية الكريمة في قوله تعالى: "وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلَى أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا"، معقبًا: "يعني تصاحبهم مش بالشتيمة وقلة الأدب، وده لا يمكن على الإطلاق، والمفروض تعمل لهم طلباتهم بالمعروف".

 

وواصل: "اندهشت من تحول الموضوع لخلاف على الصفحة، واكتشفت ناس شايلين غِل للأم مشفتهوش في حياتي، داخلين يهاجموا هجوم ضاري، يقولوا هي الأم دي اشترتنا! أنت فاكر إن الأم علطول على حق! فيه أمهات مستبدة وتجرجر بنتها على الرذيلة والدعارة!"، معقبًا: " دي علامات الساعة.. ده تطاول مش قادر أستوعبه"

 

شاهد الفيديو..

 

أهم الاخبار