رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. المصري المعتدى عليه داخل طائرة رومانية يكشف تفاصيل الواقعة

ميديا

الجمعة, 19 يوليو 2019 20:53
فيديو.. المصري المعتدى عليه  داخل طائرة رومانية يكشف تفاصيل الواقعةحسن سلامة المواطن المصري المعتدى عليه
كتب- مصطفى محمود

روى حسن سلامة، المواطن المصري المعتدى عليه بالطائرة الرومانية، تفاصيل الواقعة، مؤكدًا أن ما تعرضت له مع أسرته على الطائرة الرومانية يعد قمة العنصرية والتخلف.


وأضاف "سلامة" خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر":  :"اللي حصل معي في الطائرة كان سببه أن المضيفة توجهت نحو زوجتي وتحدثت معها بطريقة استفزازية، بعد رؤيتها حقيبة اليد الصغيرة ملقاة على الأرض، وبالفعل استجابت زوجتي لهذا الطلب، ووضعت الحقيبة على ساقها، إلا أن المضيفة صرخت في وجهها، وطلبت وضعها في الأعلي"، معقبًا:"قلت لها مستحيل يحصل اللي بتقولي عليه دي شنطة يد حريمي صغيرة جدا وفيها فلوسنا وجوازات السفر".

 

وتابع : "حدثت مناوشات بيننا وبين المضيفة بسبب الحقيبة الصغيرة، إلى أن وصل الأمر

إلى انزعاجها من تحدث زوجتي باللغة الفرنسية، وعدم التفاعل بالإنجليزية، مضيفًا:" قالت لمراتي اللى يقعد على الكرسي ده لازم يتكلم إنجليزي.. بعدها الناس كلها اللي في الطيارة ضحكت، وكلنا ضحكنا على التهريج اللى بتقوله.. وزعلت جدا أن الناس بتضحك على كلامها، وبعدين هي مشيت".
وأكمل:"بعدما انصرفت، فوجئنا بها قادمة إلينا، ولكن هذه المرة ليس بمفردها ولكن يرافقها رجال الشرطة"، لافتًا إلى أن الشرطة طالبتهم بتسليم جوازات السفر الخاصة بهم، وعندما أعطاهم جوازه الشخصي، طلبوا الحصول على جواز سفر زوجته أيضًا، ولكنه رفض تسليمهم الجوازات.
ولفت إلى أن رجال الشرطة أخبروه أنه لديهم أمر بنزول أسرته
من الطائرة، وعند رفض إعطائهم جوازات السفر، تم الاعتداء عليه بشدة وقسوة، حتى تمكنوا من إنزاله.
وأكد أن زوجته أصيبت بغيبوبة سكر أثناء الاعتداء عليه من قبل الشرطة الرومانية، وابنه أصيب بانهيار، لافتًا إلى أن الركاب أصروا على النزول من الطائرة تعاطفًا معه وأسرته.
وأشار إلى أنه أصيب بكدمات متفرقة بجسده بسبب اعتداء الشرطة الرومانية، معقبًا:"أنا لو إرهابي مكنوش عملوا معايا كده"، موضحًا أن شركة الطيران أبلغته بإلغاء تذكرته بالنزول إلى مصر، بناءً على تعليمات كابتن الطائرة، وطلبت منه دفع 3 اَلاف يورو في حال طلب تذكرة جديدة، ما يعني ضعف الثمن.
وأضاف: أنه وجد صعوبة كبيرة في الحصول على تذكرة للنزول إلى مصر، وتم حجز تذاكر له عن طريق زملاء ابنته في تركيا، عبر الخطوط التركية، وفي النهاية تمكن من الوصول إلى مدينة شرم الشيخ اليوم بصعوبة.
وأشار إلى أنه تلقى مكالمة هاتفية من وزيرة الهجرة، وأكدت عدم تركها لحقه، فيما حدث له بالطائرة الرومانية.

أهم الاخبار