رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يفوز على بايدن في انتخابات 2024

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

كشف استطلاع للرأي أجرته "Emerson College"، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتقدم على الرئيس الحالي جو بايدن في "سباق افتراضي" للانتخابات الرئاسية الأمريكية المُقرر إجراؤها في عام 2024، وأظهر الاستطلاع أن ترامب يتقدم على بايدن بنسبة 44٪ إلى 39٪ في مواجهة مباشرة ، بينما قال 12٪ من الناخبين إنهم يخططون للتصويت لشخص آخر.

 

اقرأ أيضًا.. حصاد 2021| تنصيب جو بايدن الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية

 

ولا يزال السؤال مفتوحًا حول ما إذا كان السباق الرئاسي لعام 2020 سيعود في عام 2024، بينما قال بايدن إنه يخطط للحصول على فترة ولاية ثانية في البيت الأبيض، حيث بدأ بعض الديمقراطيين في التساؤل عما إذا كان يجب أن يفعل ذلك بالفعل.

 

وظل دعم الرئيس الأمريكي السابق "ترامب" ثابتًا منذ مايو ، عندما أظهر الاستطلاع نفسه أنه حصل على 44 في المائة من التأييد في سباق 2024 ضد بايدن، لكن دعم بايدن تضاءل إلى حد ما منذ ذلك الحين، حيث

انخفض من 42 في المائة في مايو إلى 39 في المائة في أواخر يونيو، وألمح مرارًا وتكرارًا إلى إمكانية ترشحه في عام 2024، على الرغم من أنه لم يلزم نفسه بعد بحملة أخرى، ولا يزال بعض الجمهوريين متشككين في أنه سيمضي قدمًا في محاولة العودة.

 

وإذا قرر ترامب في نهاية المطاف الترشح، فسيكون المرشح الأوفر حظًا للفوز بدعم الجمهوريين للترشيح الرئاسي.

 

وقال 55 في المائة من الناخبين إنهم سيدعمون ترامب في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين لعام 2024، بينما سيؤيد 20 في المائة حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، نجم صاعد داخل الحزب كمنافس رئاسي محتمل.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news