رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء اليوناني: أوروبا في حالة حرب

 رئيس الوزراء اليوناني
رئيس الوزراء اليوناني

أعلن رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أن أوروبا تواجه خطر التضخم الذي لم تواجهه منذ 40 عاما وأن الحرب الروسية الأوكرانية تؤثر على جميع نواحى النشاط الإقتصادى مؤكدا أن أوروبا اليوم "في حالة حرب".

وقال ميتسوتاكيس في حديثه لموقع "Capital.gr": "إن الوضع صعب بالفعل. صعب بالنسبة للاقتصاد العالمي والاقتصاد الأوروبي والاقتصاد اليوناني، لأننا نواجه خطر التضخم الذي لم نواجهه في أوروبا منذ 40 عاما".

 

اليونان تسجل 7204 إصابات جديدة بفيروس كورونا و13 وفاة

ووفقا لموقع روسيا اليوم الإخبارى، أضاف: "علينا أن نكرر لكي يفهم المواطنون أننا في حالة حرب، أوروبا في حالة حرب، ولسوء الحظ فإن عواقب التدخل الروسي في أوكرانيا أصبحت محسوسة في جميع نواحي النشاط الاقتصادي".

وأضاف أن على الحكومة اليونانية أن تتدخل في إطار إمكانيات ميزانيتها لتخفيف عواقب ارتفاع الأسعار على جميع المستويات للدخل المتاح.

وأفاد بأنه سيتم في جلسة

مجلس الوزراء اليوناني، اليوم الثلاثاء، الإعلان عن حزمة إضافية من الدعم للسكان والأعمال الحرة بسبب ارتفاع أسعار الطاقة للأشهر الثلاثة المقبلة.

وأوضح: "نتحدث عن زيادة الدعم لاستهلاك 60 لترا شهريا مقارنة بما دفعناه في الربع الماضي".

 

اليونان: إنقاذ 108 مهاجرين كانوا على متن قارب شراعي في بحر إيجه

وفي الوقت ذاته أشار إلى أن الاقتصاد اليوناني يستند إلى أساس أكثر ثباتا مما كان عليه قبل وصول الحكومة الحالية إلى السلطة. وشدد على أنه لا توجد هناك أي إشارات إلى أن التضخم ستكون مصحوبة بالركود.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: