عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثلاثاء.. "العالمية للأرصاد الجوية" تُطلق تقريرها حول حالة المناخ في أفريقيا

العالمية للأرصاد
العالمية للأرصاد الجوية

 تنظم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بعد غدٍ الثلاثاء حدثًاا رفيع المستوى لإطلاق تقريرها حول حالة المناخ في قارة أفريقيا خلال عام 2020.

 

اقرأ أيضًا: عالميًا.. إصابات كورونا تتجاوز 241 مليون حالة


 ذكرت المنظمة - في بيان، اليوم الأحد - أن التقرير هو نتاج تعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي ووكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك اللجنة الاقتصادية لأفريقيا من خلال مركز سياسات المناخ بالقارة، إضافة إلى خبراء المناخ والاقتصاد الاجتماعي والسياسة في أفريقيا، ومن المؤسسات الدولية والعلمية والتقنية.


وأشارت إلى أن التقرير يقدم لمحة سريعة عن اتجاهات المناخ والطقس القاسي والمخاطر والآثار المرتبطة به في القطاعات الحساسة الرئيسية بالقارة.. كما يسلط الضوء على الدروس المستفادة من العمل المناخي في أفريقيا، ويحدد مسارات معالجة الفجوات والتحديات

الحرجة.

 

وقد كشف تحليل جديد وقاتم أن أكثر من 35 دولة، بما في ذلك أكبر مصدر لانبعاثات الكربون في العالم، لا تفي بالتزاماتها للحد من تغير المناخ، باستثناء دولة إفريقية واحدة.

 

ووجد التقرير أن عددًا قليلًا من البلدان تسير على الطريق الصحيح لخفض انبعاثات الكربون والحد من تغير المناخ الجامح إلى 1.5 درجة مئوية من الاحتباس الحراري، على الرغم من التعهد بالقيام بذلك بموجب اتفاق باريس للمناخ لعام 2015.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news