رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلسطينيون يحبطون محاولة مُستوطن إحراق كنيسة الجثمانية

عربى وعالمى

الجمعة, 04 ديسمبر 2020 18:03
فلسطينيون يحبطون محاولة مُستوطن إحراق كنيسة  الجثمانيةكنيسة الجثمانية

أ ش أ

أحبط فلسطينيون، اليوم الجمعة محاولة مستوطن إحراق كنيسة (الجثمانية) قرب جبل الزيتون بالقدس المحتلة.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مستوطنا اقتحم الكنيسة وسكب وقودا وحاول إضرام النيران في بعض المقاعد الموجودة، إلا أن أهالي المنطقة تدخلوا وأفشلوا محاولته، مضيفة أن قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وصلت إلى المكان واقتادت المستوطن معها.


وكنيسة (الجثمانية) أو كنيسة (كل الأمم) هي كنيسة موجودة على جبل الزيتون في القدس بجانب بستان جثيماني وبها جزء صخري حيث يعتقد أن المسيح قد صلى هناك في الليلة السابقة لواقعة الصلب، وبنيت الكنيسة في الفترة ما بين 1919 إلى 1924 بدعم مالي من عدة بلدان مختلفة وأكثر ما يميزها هو واجهتها المدعمة بصف من الأعمدة في أعلاها لوحة فسيفسائية تصور المسيح بشكل رمزي على أنه صلة الوصل بين الله والبشرية.

 

وقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة مواطنين من مدينة نابلس.


وأفادت مصادر محلية، حسبما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال داهمت إحدى البنايات السكنية في شارع التعاون العلوي بالمدينة، واعتقلت المواطن مؤيد الألفي، كما اعتقلت المواطن عماد الشامي بعد مداهمتها بناية سكنية في منطقة نابلس الجديدة.


وعلى نفس صعيد انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي، قامت قوات الاحتلال، باعتقال شابا من البلدة القديمة بالقدس المحتلة.


وأفادت المصادر، بأن عناصر من شرطة الاحتلال، اعتقلت الشاب محمود الجندي بعد أن أوقفته في حي باب حطة عقب صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف.

أهم الاخبار