رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد أزمة ترامب وتويتر.. دعوى قضائية تتهمه بانتهاك حرية التعبير

تكنولوجيا

الأربعاء, 03 يونيو 2020 03:07
بعد أزمة ترامب وتويتر.. دعوى قضائية تتهمه بانتهاك حرية التعبيرالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتبت - منة الله جمال:

وفقًا للتوقعات، ستواجه محاولة الرئيس دونالد ترامب للحد من الحماية لشركات وسائل التواصل الاجتماعي تحديًا قانونيًا.

 

جاء في دعوى قضائية رفعها مركز الديمقراطية والتكنولوجيا "CDT" أن ترامب انتهك التعديل الأول مع أمره التنفيذي الذي يشجع الوكالات الحكومية على التحقيق في إزالة المحتوى.

 

يدعي مركز الديمقراطية والتكنولوجيا أن الأمر انتقامي بشكل واضح ضد موقع التدوين العالمي تويتر Twitter ويقصد به تقليل وتهدئة الكلام المحمي.

 

اعتمد المدعون على سابقة طويلة الأمد لدعم قضيتهم  بما في ذلك قرار المحكمة العليا

بأن التعديل الأول يحمي حتى الانتقادات الأكثر قسوة للحكومة ويحظر جهود الانتقام الرسمي، بما في ذلك محاولات استرخاء الكلام أو استخدام الوسطاء كتهديد.

 

أظهرت استجابة ترامب السريعة لفحص الحقائق أن هذا كان انتقامًا، وفقًا للدعوى القضائية، وأكد CDT أيضًا أن الأمر تجاوز سلطة الكونجرس في سن وتفسير القسم 230 من قانون آداب الاتصالات، والذي تم استخدامه لحماية مواقع الويب من المسؤولية

فيما يتعلق بالمحتوى.

 

قالت ألكسندرا جيفنز رئيسة CDT في بيان، إن خطوة ترامب كانت هجومًا مباشرًا على حرية التعبير، ولا يمكن للحكومة ويجب ألا تجبر الوسطاء عبر الإنترنت على تعديل الخطاب وفقًا لأهواء الرئيس.

 

قال موقع إنجادجيت التقني في بيان وصف فيه الأمر بأنه نهج رجعي ومسيّس لقانون تاريخي يمكن أن يهدد مستقبل الخطاب على الإنترنت، ولن يكون مفاجئًا إذا تبعت المزيد من المعارك القانونية، لكن CDT هو مثال بارز، كما يمكن أن يكون له بعض الوزن في صناعة التكنولوجيا بما يتجاوز موافقة تويتر، حيث أن مجلس إدارته يشمل المديرين التنفيذيين من Microsoft و Mozilla".

"
"

أهم الاخبار