رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. وزارة الصحة تلجأ لفيسبوك وSMS في معركة كورونا

تكنولوجيا

الخميس, 26 مارس 2020 01:20
شاهد.. وزارة الصحة تلجأ لفيسبوك وSMS في معركة كوروناالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتبت - منة الله جمال :

لجأت وزارة الصحة والسكان في عصر التكنولوجيا وانتشار الهواتف الذكية إلى استخدام الرسائل النصية SMS، في توعية المواطنين بكل ما يخص فيروس كورونا المستجد.

 

أرسلت وزارة الصحة والسكان رسائل نصية لمستخدمي الهواتف المحمولة على جميع الشبكات الأربع مجانية، بدون أي رسوم أو مقابل أو حتى اشتراك.

 

تضمنت الرسائل الآتي: "برجاء عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة وتجنب الزيارات، وعدم التواجد في التجمعات، وغسل اليدين

باستمرار بالماء والصابون، وتطهير الأسطح باستمرار".

 

ومن الرسائل أيضًا: "احرص على النظافة واستعمل المطهرات واغسل يديك باستمرار، احذر الشيشة والازدحام واستخدم منديلًا عند العطس والسعال تجنبًا للإصابة بقيروس كورونا".

 

كما اعتادت الوزارة على نشر كل مستجدات فيروس كورونا سواء عدد الإصابات الجديدة أو حالات الوفاة أو الحالات التي تم شفائها، وكذلك مقاطع فيديو

وصور للتوعية، عبر صحتها الرسمة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 113 حالة.

 

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

أهم الاخبار