عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 مشاهد من تتويج الأهلي «الثامن» بلقب السوبر الإفريقي

الأهلي بطلاً للسوبر
الأهلي بطلاً للسوبر الإفريقي

حسم النادي الأهلي أمس الأربعاء لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي ، بعد تغلبه على نظيره الرجاء المغربي بركلات الترجيح عقب مباراة درامية انتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعب أحمد بن علي بدولة قطر.
ورفع الأهلي رصيده من التتويج بسوبر إفريقيا إلى ثمانية ألقاب بعد تتويجه أعوام " 2002 - 2006 - 2007 - 2009- 2013 - 2014 - مايو 2021 - ديسمبر 2021 ".

اقرأ أيضًا ..
بعثة الأهلي تعود إلى القاهرة بعد الفوز بالسوبر الأفريقي


وفي السطور التالية أبرز خمسة مشاهد من تتويج الأهلي بالسوبر الإفريقي أمس : 
1 - التتويج باللقب عبر ركلات الترجيح للمرة الثالثة :

حسمت ركلات الترجيح اللقب لصالح الأهلي في ثلاثة تتويجات ، عام 2006 أمام الجيش الملكي المغربي ، 2007 أمام النجم الساحلي التونسي ، ديسمبر 2021 أمام الرجاء المغربي.

2- الفوز بالبطولة للمرة الثالثة خارج مصر :
كان لقاء الأمس منذ بداية الألفية الجديدة هو المواجهة الرابعة للأهلي على لقب كأس السوبر الإفريقي والتي تقام خارج مصر ، بعد خوضه أولى المواجهات الخارجية عام 2007 في دولة إثيوبيا تزامنًا مع احتفالات الاتحاد الإفريقي بالذكرى الخمسين لإنشائه ، أمام النجم الساحلي التونسي وحسم الأحمر اللقب لصالحه  ، والمواجهة الثانية عام 2015 في الجزائر أمام وفاق سطيف وخسر الأهلي اللقب، واللقاء الثالث في مايو 2021 بدولة قطر أمام نهضة بركان المغربي وحسم اللقب لصالحه ، واللقاء الأخير ديسمبر 2021 في دولة قطر أمام الرجاء وتوج الأهلي بالبطولة. 

3 - معادلة النتيجة في الدقائق الأخيرة للمباراة :
تمكن الأهلي للمرة الثانية في مواجهاته بالسوبر الإفريقي من تعديل نتيجة اللقاء وتسجيل الهدف في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ، بعد إحراز عماد متعب هدف التعادل أمام وفاق سطيف الجزائري في الوقت الحاسم من اللقاء ، قبل أن يخسر الأحمر اللقب بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح ، أما المرة الثانية كانت في مواجهة الأمس ، بعد تسجيل طاهر محمد طاهر هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 90 ليعود

بعدها الأحمر للمباراة ويحسم المواجهة لصالحه بركلات الترجيح.

4 - إشادة خاصة من رئيس الفيفا بفوز الأهلي في المواجهات الحاسمة :
لفت تتويج الأهلي بلقب الأمس ، أنظار السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة الذي تابع سيناريو لقاء الأمس ، وتواجد على منصة التتويج ، ونقل خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي رسالة إنفانتينو التي أعرب فيها عن تقديره للفريق الأحمر .

وقال مرتجي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن السويسري إنفانتينو أبلغه أن الأهلي يفوز في كل مرة يحضر لمشاهدته فيها.

5 - رقم مميز للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني :
استطاع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من تسجيل رقم شخصي مميز على مستوى مدربي القارة بعد تتويج الأمس ، ليصبح أول مدرب إفريقي يتمكن من حصد لقب كأس السوبر الإفريقي مرتين على التوالي، وثلاثة مرات بتتويجه مع صن داونز بنسخة عام 2017.
كما أن المدرب الجنوب إفريقي تمكن من النجاح في كافة الارتباطات القارية مع الأهلي منذ قدومه بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب الزمالك ، ولقب دوري الأبطال 2021 على حساب كايزر تشيفز ، والفوز في مايو الماضي بلقب السوبر الإفريقي على حساب نهضة بركان المغربي ، وفوز الأمس بالسوبر الإفريقي على حساب الرجاء المغربي.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..