رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تتخطى الكونغو بثنائية وتتأهل لثمن نهائي امم افريقيا

افريقيا 2019

الأربعاء, 26 يونيو 2019 23:52
مصر تتخطى الكونغو بثنائية وتتأهل لثمن نهائي امم افريقيامباراة مصر والكونغو
كتب ـ صبري حافظ

تأهل منتخب مصر للدور الثاني لنهائيات الامم الأفريقية بعد تغلبه على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين بستاد القاهرة في الجولة الثانية للمجموعة الأولى لنهائيات الامم الأفريقية.

 سجل هدفي مصر احمد المحمدي ومحمد صلاح في الدقيقتين 26 و 43  ارتفع رصيد مصر الى 6 نقاط من فوزين متتاليين متصدرا مجموعته بينما قبع الكونغو في ذيل المجموعة بدون رصيد وتأتي أوغندا في المركز الثاني بـ4 نقاط وزيمبابوي ثالثا بنقطة واحدة، بعد تعادلهما في اللقاء الذى سبق مباراة مصرفي نفس الجولة.

 جاء اللقاء متوسط المستوى شوطه الاول افضل من الثاني الذى سيطرت فيه الكونغو على مجرياته واهدر باكومبو فرصة مع الدقيقة الأخيرة وكانت العارضة  قد تصدت لهدفين للكونغو في الشوط الاول وسط ذهول الجماهير بسبب اخطاء دفاعية ساذجة

الشوط الاول

 بادر منتخبنا اللقاء بهجوم بحثا عن هدف مبكر رغم الخلل في الوسط في التمويل والتمرير بسبب الضغط الكونغولي على لاعبينا وعدم ترك مساحات مع محاولات مصرية

متكررة لهز الشباك.

 شكلت المساحات الخالية خلف ظهيري الجنب خاصة يمينا خلف ايمن اشرف مشكلة شن منها المنافس عدة هجمات ويسدد ماسوكو قوية في يد الحارس محمد الشناوي.

 كاد يسجل  محمد صلاح من تمريرة طوليه  من طارق حامد داخل منطقة الجزاء تحت ضغط دفاعي ويسدد بجوار القائم مباشرة.

 يرد باكومبو وينفرد ويسدد بجوار القائم تليها من زحمة داخل منطقة جزاء مصر يسدد  تصطددم الكرة في العارضة وترتد داخل الملعب.

 هدف المحمدي

 في الدقيقة 26 ومن ضربة ركنية تصل الكرة الى داخل منطقة الجزاء وسط زحمة يهيئ احمد المحمدي الكرة بيسراه ويسدد بيمناه على يمين الحارس الكونغولي ماتامبي مسجلا هدف التقدم.

 ابعد الحارس الكونغولي كرة خطرة ويبعد بصعوبة وسط الزحمة مع ارتباك لاعبي مصر بدون داع.

 انحصرت الكرة في منتصف الملعب ووسط الهدوء يهدر باكومبو برأسه

تصطد الكرة في العارضة وترتد داخل الملعب لتقف العارضة معنا وتنقذنا من مفاجأت غير متوقعة.

 هدف صلاح

 رغم القلق الذى انتاب الجماهير بعد تصدى العارضة لهدفين وفي الدقيقة 43 ومن هجمة منظمة تصل الكرة لمحمد صلاح مع مدافع يراوغ ويهوش ويضع على يسار الحارس من الزاوية الضيقة مسجلا هدف مصر الثاني.

 

 الشوط الثاني

 هدأ رتم المنتخب في الشوط الثاني بعد الإطمئنان على الفوز والنقاط الثلاثة مما ساعد المنافس في الضغط واستغلال الثغرات الدفاعية خلف  ظهيري الجنب والعمق مع استغلال سرعة وحماس  باكومبو  وموبوكو وبولاسي.

 يجري اجيري تغييرا بنزول  احمد حسن كوكا بدلا من  مروان محسن  في محاولة لتنشيط الهجوم  كورقة رابحة هجومية

  كاد يسجل كوكا بعد نزوله رافضا " هدية" محمد صلاح ويسدد الكرة قوية بجوار القائم الأيسر.

 يدفع اجيري بورقته الثانية بنزول وليد سليمان مكان  عبد اله السعيد "غيرالموفق" وتستمر الرتابة في الأداء ويحصل  النني على انذار في التحام مع لاعب كونغولي.

يهدأ رتم المباراة ويقود باكومبو كالعادة هجمة ويحصل على ضربة حرة خارج منطقة الجزاء مع انذار لمحمود علاء بسبب اعاقة المهاجم الكونغولي ويسدد بولاسي من ضربة حرة بجوار القائم مباشرة.

 قبل نهاية اللقاء ب7 دقائق يلعب على غزال مكان محمود تريزيجيه ويهدر باكومبو وتصطدم الكرة بقدمه وتعلو العارضة.

البريد المصري

اعلان الوفد