رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. العادلي يدافع عن نفسه

تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة صباح اليوم الأحد محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه السابقين في تهمة قتل المتظاهرين، فيما سيتم استئناف نظر محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك غدًا الاثنين  في نفس القضية بجانب محاكمته في تهم أخرى تتعلق بفساد ورشا في قضية تصدير الغاز لإسرائيل.

 واشارت مصادر اعلامية ان العادلي اتفق مع هيئة الدفاع عنه الترافع عن نفسه بالجلسات اليوم وانه سيتحدث مع رئيس المحكمة عن دوره في تلك القضية وموقف مبارك وعمر سليمان رئيس المخابرات العامة السابق ووزير الاتصالات السابق حول قطع الاتصالات ومواجهة المظاهرات.

 ومن جانبه ، وتوعد فريق الدفاع عن أصحاب الحق المدني بمفاجآت أثناء نظر قضيتي مبارك والعادلي، بعد تقوية صفوفه، في ظل الانتقادات التي نالت هذا الفريق وأصحاب الحق المدني في أولى الجلسات الإجرائية لنظر المحاكمة .

 وتوقع نائب رئيس محكمة النقض السابق المستشار محمود الخضيري عقوبة الإعدام لمبارك

ووزير داخليته العادلي، في قضية قتل المتظاهرين .

 وكان يسري عبدالرازق المحامي ورئيس هيئة الدفاع المتطوعة عن مبارك اعلن انه حصل علي صورة رسمية من مجلس الدولة لصحيفة الدعوي التي تطالب رئيس الوزراء بالاعلان رسميا عن اسماء شهداء ومصابي الثورة وذلك من اجل تقديمها اليوم لرئيس محكمة جنايات القاهرة ،وذلك من اجل ان يثبت ان المحامين الحاضرين عن اسر الشهداء والمصابين لا يتمتعون باي صفة الي أن يتم صدور حكم في تلك الدعوي التي سينظرها القضاء الاداري.

موضوعات متعلقة:

محاموا الشهداء ينسحبون من محاكمة العادلي

المفاجآت تتوالى في قضية مبارك والعادلي

اقتحام بوابات تفتيش محاكمة العادلى