رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربى: لا خطوات جذرية بشأن سوريا

 قال نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين انه سيلجأ الى الاقناع بدلا من "الاجراءات الجذرية" للمطالبة بإنهاء العنف في سوريا متحدثا بعد أحد أعنف الاسابيع في الانتفاضة السورية المستمرة منذ خمسة أشهر ضد الرئيس السوري بشار الاسد. وتناقض رد الفعل العربي المحدود بشأن سوريا مع مساندة جامعة الدول العربية لمنطقة "حظر الطيران" فوق ليبيا بعد بدء الانتفاضة هناك. وخرجت المملكة العربية السعودية عن الصمت أمس الاحد بالمطالبة بإنهاء العنف في سوريا واستدعت سفيرها في دمشق.وقال سكان: ان الاسد استمر في حملته التي استخدم فيها الدبابات ضد مناطق قبلية اليوم الاثنين في تصعيد للحملة على المواقع الاساسية للاضطرابات.
وصرح العربي للصحفيين بعد أن سئل عن الاجراءات الملموسة التي ستتخذها الجامعة العربية وما اذا كانت هناك خطوات ستتخذ لتعليق عضوية سوريا "لا تتوقعوا اجراءات جذرية بل اقناعا خطوة خطوة لحل الصراع."
ومضى يقول: "ما يحدث في سوريا يثير قلق الجامعة والعالم. الحوار وإنهاء العنف هما الخياران الوحيدان. التعامل مع الاحتجاجات والدعوة للتغيير لا يمكن ان يتم عبر العنف. الجامعة العربية تأمل وتتوقع رد فعل ايجابيا من سوريا على بيان الجامعة."
وتابع "في الوقت الحالي اصدرنا بيانا وأصدرت دول أخرى بيانات. لا أعلم أي جهة تريد المزيد من الاجراءات في الوقت الراهن. دعونا نرى ماذا ستكون نتيجة البيان الذي أصدرته الجامعة العربية وبعض الدول العربية منفردة."وأبدت الجامعة قلقا "متزايدا" أمس بشأن سوريا ودعت السلطات الى وقف العنف ضد المحتجين على الفور.