رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الحلم أصبح حقيقة| تعرف على أخر تطورات مشروع مثلث ماسبيرو

أخبار وتقارير

الجمعة, 07 مايو 2021 21:45
الحلم أصبح حقيقة| تعرف على أخر تطورات مشروع مثلث ماسبيرومثلث ماسبيرو

كتب- إسلام حسوب

في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد ملف العشوائيات تطورًا كبيرًا مما جعله أصبح محط أنظار الجميع، فقد تحولت العديد من المناطق غير الآمنة إلى أماكن سكنية آدمية، فما حدث في مصر من تطوير للعشوائيات هو أقرب من للحلم أو الخيال.

 

اقرأ أيضًا| فيديو.. الإسكان: قريبا مصر ستكون خالية من العشوائيات

 

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقاليد الحكم في مصر، وتغيرت النظرة تمامًا إلى ملف العشوائيات، الذي أهملته الحكومات السابقة على مدار 30 عامًا، حيث تغيرت النظرة من الإهمال إلى الاهتمام والاتجاه نحو التطوير.

 

وفي ظل اهتمام الدولة بالعشوائيات وتوجيهات الرئيس السيسي، بالاستمرار في تطوير كافة المناطق العشوائية المنتشرة على مستوى الجمهورية، وتسكين المواطنين بتلك المناطق بعد تطويرها، نرصد لكم آخر تطورات مشروع مثلث ماسبيرو.

 

مشروع مثلث ماسبيرو

 

تولي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهمية كبرى لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو نظرًا لموقعها، وتعد أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالقاهرة لإعادة رونقها الحضاري، الذى سيغير من خريطة المنطقة بعد الانتهاء من أعمال التطوير.

 

يبلغ مسطح منطقة مثلث ماسبيرو التقريبي نحو 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة.

 

- تتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية.

 

- عمل سلسلة من الفنادق المهمة لتنشيط العملية السياحية بالمنطقة.

 

- إقامة أبراج ذات طراز معماري ومعاصر.

 

- يشمل المشروع تنفيذ أبراج سكنية بارتفاع 30 طابقًا، ترتكز على قاعدة من طابق أرضي وأول وثانٍ.

 

- تبلغ المساحة المخصصة لمشروع الأبراج 6.2 فدان.

 

- يتكون المشروع من دور بدروم «جراج سفلي» بمسطح 19220 متر مربع، سعة 353 سيارة، وطابق أرضي تجاري بمسطح 16970 م2، وطابق أول جراج علوي بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة مثلث ماسبيرو، على خيار العودة إليها بعد تطويرها.

 

- يتكون كل منهما من 18 طابقا سكنيا بإجمالي 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع يتكون من بدروم مع دور أرضي تجاري، و15 دورا متكررا بإجمالي مسطح 10200 م2.

 

- موعد تسليم الوحدات السكنية للمواطنين في نهاية عام 2021.

 

- يبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالي 900 متر، ويبلغ مسطحها التقريبي حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة.

 

Tags ذات صلة..

محافظ القاهرة : سعي الدولة لخلق مجتمع متكامل لمواطني المناطق العشوائية أصبح واقعا ملموسًا

(فيديو).. تطوير العشوائيات: 318 مليار جنيه لتطوير المناطق غير المخططة

أهم الاخبار