رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. الجمعة يوم يسجل للتاريخ حكاية الرئيس الدينامو

أخبار وتقارير

الجمعة, 27 نوفمبر 2020 20:54
صور.. الجمعة يوم يسجل للتاريخ حكاية الرئيس الديناموالرئيس السيسي اثناء تفقد مشروعات

كتب-محمود سليم

على مر العقود العشرة الماضية وماقبلها كانت تحركات رؤساء مصر داخليا قليلة، وربما تكون منعدمه عند افتتاح مشروعات ، ويفضل الرئيس تكليف الحكومة بهذا الدور.

 

لكن الرؤية اختلفت بعد ثورة 30يونيو عندما جاء الرئيس السيسي ليتولى مقاليد الحكم بالبلاد، ليراوده حلم بناء دولة عصرية حديثة تضاهي الدول المتقدمة، ولأجل ذلك جاب الشرق والغرب ليرمم ما افسدته جماعة الاخوان خلال عام حكمها للبلاد، فضلا عن اتخاذ إجراءات إصلاحات اقتصادية أثرت على الشعب، لكنها منحت أواصر الدولة قوة وصلابة.

 

لم يكتفي الرئيس السيسي بهذا القدر، بل جعل أيامه كلها لمصر ولشعبها، ففي الوقت الذي يستريح فيه المصريين من أيام عمل طوال الاسبوع، وهما يومي الجمعة والسبت، نجد الرئيس السيسي يستيقذ من الصباح الباكر لمتابعة ما تم إنجازه من مشروعات في أماكن مختلفة .

 

نرصد خلال التقرير الاتي تحركات الرئيس في يوم الجمعة العطلة الرسمية.

 

اقرأ أيضا: فيديو.. وزير المالية يزف بشرى سارة للمعلمين

 

جمعة تفقد شبكة الطرق

شهد اليوم الجمعة الموافق 27نوفمبر تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي  سير العمل ومعدلات الانجاز في بعض المواقع الخاصة بمشروعات تطوير شبكة الطرق والمرافق بالقاهرة، بما في ذلك عدد من المحاور

الرئيسية بشرق العاصمة، ومنها محور صلاح سالم الممتد الي الكلية الحربية ومنطقة مطار القاهرة وجسر السويس، مرورا بمحور الدائري الذي يربط تلك المنطقة بطريق القاهرة / السويس، ومدينة القاهرة الجديدة".

 

واطلع الرئيس علي تفاصيل الخطوات التنفيذية والإنشائية بتلك المواقع من المشرفيين الهندسيين، موجهاً سيادته بانشاء اكبر توسعة ممكنة للحارات المرورية للطرق لتحقيق انسيابية الحركة وكذلك لاستيعاب الزيادة المستقبلية المتوقعة لتنقل المواطنين.

 

 

جمعة تفقد منطقة المتحف المصري

ويسجل التاريخ أنه يوم الجمعة الموافق 13 نوفمبر تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروعات تطوير المحاور والكباري بمحافظتي القاهرة والجيزة.

 

وتفقد سير الأعمال التنفيذية للمخطط الشامل لإعادة تأهيل وتنمية منطقة المتحف المصري الكبير بمحافظة الجيزة وتحقيق الربط مع هضبة الاهرامات، وكذلك توسعة طريق الواحات وتطوير تقاطعاته مع المحاور الرئيسية الأخرى.

 

 

جمعة تفقد محور روض الفرج

تفقد محور روض الفرج مرورا بمحور تحيا مصر الذي يربط غرب القاهرة بشرقها، واطلع الرئيس ايضاً على أعمال تطوير محور المطرية الجديد الذي يبدأ من ميدان ابن الحكم

ليربط بين أحياء شرق القاهرة وسائر محافظات القاهرة الكبرى.

كما تفقد الرئيس كذلك محور الشهيد بشرق العاصمة وميدان محمد زكي، وكذلك الطرق والكباري بكل من منطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة.

 

 

جمعة مشروعات جسر السويس

تفقد يوم الجمعة 4سبتمبر الرئيس السيسي منطقة شرق القاهرة، وشملت جولته المواقع الإنشائية لمشروعات الطرق والمحاور والكباري في مناطق جسر السويس ومصر الجديدة ومدينة نصر.

 

كما التقي بإحدى المواطنات التي تصادف مرورها بتلك المواقع حيث استمع إلى طلبها للعلاج موجهاً جهات الاختصاص برعايتها الفورية صحياً وفق أرقى البروتوكلات العلاجية.

 

 

جمعة تفقد الاسمرات3

كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمعة الموافق 12يونيو، مشروع الأسمرات ٣ السكني بالمقطم، والذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية على نحو متكامل.

 

والتقى الرئيس أثناء الجولة بعدد من المواطنين من سكان الأسمرات، وتبادل الحديث معهم، مستفسرًا عن ظروفهم المعيشية والوقوف على طلباتهم وملحوظاتهم، وكذلك للاطمئنان على احوالهم في ظل جائحة فيروس كورونا، وجهود الدولة لمكافحة الفيروس والإجراءات الاحترازية ذات الصلة.

 

وقال لهم:"طمننونى عليكم"، فردوا: "الحمد لله ياريس ربنا يباركلك يارب ويعطيك الصحة.. إحنا واثقين في حضرتك"، فرد الرئيس السيسي، قائلا: "واثقين في الله.. الظرف دا هينتهى ودعواتكم الطيبة"، فقالت المواطنات: "إحنا معاك ياريس وإن شاء الله ربنا هيرفع الوباء وهيخليك لينا.. إحنا عايزين الشغل يتفتح والدنيا تبقى كويسة وربنا يعينك علينا".

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار