رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للهاربين من الثانوية.. مزايا وتخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية

أخبار وتقارير

الخميس, 04 يونيو 2020 20:04
للهاربين من الثانوية.. مزايا وتخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقيةمدرسة تكنولوجيا تطبيقية
كتبت- نرمين عِشرة:

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية فتح باب التقديم لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2020-2021، بعد ظهور نتائجهم وتخوف البعض من نظام التقويم المعدل المطبق على مدارس الثانوية العامة.

وتعمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية على تأهيل عدد كبير من الطلاب وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تسمح لهم بتلبية احتياجات سوق العمل، من خلال إعداد خريجين ذوي مستوى عالٍ من التعليم، ولديهم مهارات فنية عالية، وقادرين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

ويتكون المنهج الدراسي في مدارس التكنولوجيا التطبيقية من ثلاثة مكونات أساسية، وهي: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي داخل المصانع والشركات.

توفر تلك المدارس العديد من المميزات

للطلاب، الذين تم قبولهم ومن بينها: الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية، وتدريبات عملية بمصانع وشركات الشريك الصناعى، وأولوية تعيين للمتميزين بها، بالإضافة إلى حصولهم على مكافآت مادية أثناء فترات التدريب العملي.

ويحصل طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية على شهادة مصرية ذات جودة عالمية، وتدريبات عملية بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وأولوية تعيين المتميزين بها، بالإضافة إلى حصولهم على مكافآت مادية أثناء فترات التدريب العملي.

وتشمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية تخصصات عدة، منها: الميكاترونيات، والتشطيبات المعمارية وتبريد وتكييف الهواء والكهرباء، والشبكات الصحية

ونجارة العمارة، والتصنيع الكهربائي، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وتشغيل المطاعم، وتكنولوجيا الزراعة والري وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني، وصناعة الحلي والمجوهرات.

وتوجد الإحدى عشرة مدرسة المتخصصة في التكنولوجيا التطبيقية في أربع محافظات مصرية، هي: القاهرة والقليوبية والمنوفية والشرقية، وتسعى الوزارة لزيادة إنشاء هذا النوع من المدارس وانتشارها في مختلف المحافظات.

وحرصًا من "بوابة الوفد" على مساعدة أبنائنا الطلاب في اختيار المدرسة التي تتناسب مع مهاراتهم وميولهم العلمية، نقدم لكم أهم المعلومات عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتخصصاتها وشروط التقديم لها.

 

خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية (اضغط هنا)

 

 مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية

 مدرسة التكنولوجيا للميكاترونيات

     مدرسة الشعراوي للتكنولوجيا

  مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية

     مدرسة أحمد تعلب الفندقية 

     مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا 

    مدارس الإنتاج الحربي للتكنولوجيا 

       مدرسة الصالحية للتكنولوجيا

مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية

   مدرسة إيجيبت جولد للمجوهرات

   

 

أهم الاخبار