رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الأوقاف: لن نفتح المساجد في رمضان حال استمرار كورونا

أخبار وتقارير

السبت, 04 أبريل 2020 14:40
وزير الأوقاف: لن نفتح المساجد في رمضان حال استمرار كوروناالدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف
كتبت سناء حشيش

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه لا فتح لأي مسجد أو زاوية قبل تمام زوال علة الغلق، مشيرا إلى أن ذلك يتم من خلال التحقق من أمرين هو عدم تسجيل أي حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا على أرض مصر كافة. فضلا عن عودة الحياة إلى طبيعتها وتأكيد وزارة الصحة أن التجمعات لم تعد تشكل خطرًا في شأن نقل العدوى بفيروس كورونا.

أكد الوزير أن الساجد قبل المساجد، وأن الحفاظ على النفس البشرية من أهم المقاصد العامة للشرع الحنيف.

وأشار وزير الأوقاف، أن إشاعة مثل هذه الأخبار المفتراة إثم عظيم، ويجب محاكمة من يثبت إطلاقه أو تروجيه لها بتهمة الخيانة الوطنية، وننصح بسرعة حذفها من أي صفحات حتى لا يسهم أحد بدون قصد في دعم أصحاب النفوس المريضة من الخونة والعملاء والمأجورين أعداء الإنسانية.

وأكد الوزير  على ضرورة تحري الدقة وعدم أخذ أية أخبار فيما يتصل بموضوع فتح المساجد أو غلقها إلا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف.

كانت انتشرت هذه الأيام أخبار 

على مواقع التواصل أن المساجد ستفتح الأسبوع القادم، أكدت وزارة الأوقاف، على جميع العاملين بها استمرار تعليق الجمع والجماعات وغلق المساجد غلقًا تامًا إلى حين زوال علة الغلق، وإعلان الوزارة لذلك، مع تحذير جميع العاملين بالمديريات من عمال وأئمة ومفتشين وقيادات من أى تراخٍ فى التنفيذ، مع تكليف التفتيش العام والمحلي بتكثيف المتابعة.

وشددت الوزارة على إنهاء خدمة أى مقصر في ذلك هو العقوبة المناسبة نظرًا لخطورة الأمر وما يمكن أن يؤدى إلى التهاون في ذلك من خطر على المجتمع، واتاحت للإبلاغ عن أى مخالفة فى ذلك الاتصال بالخط الساخن: 01008806466، أو التسجيل عبر موقع الوزارة الرسمى.

أهم الاخبار