رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد حضور افتتاح الكاتدرائية ..

كاتب أمريكي يروي شهادته عن ليلة 6 يناير في مصر

أخبار وتقارير

السبت, 12 يناير 2019 16:40
كاتب أمريكي يروي شهادته عن ليلة 6 يناير في مصركاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة
خاص – الوفد

نشرت صحيفة دالاس مورنينج نيوز الأمريكية مقالا لعضو الوفد المسيحي الذي حضر افتتاح أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط في العاصمة الإدارية ليلة 6 يناير الجاري.


اعتبر داريل إل. بوك وهو المدير التنفيذي لمشاركة الثقافة وباحث كبير بدراسات العهد الجديد في معهد دالاس اللاهوتي، عن الافتتتاح، أنه حدث غير مسبوق، حيث شهدت ليلة واحدة افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مسجد وكنيسة جديدين بالعاصمة الادارية.


قال "بوك" أن مساء 6 ييرنا كان له أهمية خاصة بسبب افتتاح كاتدرائية "ميلاد المسيح" الضخمة التى قدمت كهدية  للمسيحيين في مصر من قبل

الرئيس وحكومته، والتي تم بناؤها في 18 شهرا.


رأى كاتب المقال أن افتتاح كنيسة ومسجد في ليلة واحدة هو حدث يضج بالرمزية ويهدف لإظهار قدرة مصر على أنها مكان يستطيع أن يتعايش المسلمون والمسيحيون على أرضه.


ولأن  الرئيس السيسي يدرك جيدا مساعي جماعة الإخوان، فهو يحارب أجندتهم "كمسلم مخلص"، وفقا لما ذكر "بوك" في مقال.
واستنكر "بوك" عدم ذكرحوار  برنامج 60 Minutes  مع الرئيس السيسي الذي أذيع عبر قناة CBS الأمريكية، لهذا

"الحدث الكبير" الذي شهدته مصر بافتتاح الكنيسة والمسجد.


وذكر الكاتب في مقاله أن الرئيس السيسي حرص على حضور قداس عيد الميلاد للعام الثاني على التوالي، تجديدا لوعد استعادة كل كنيسة تدمرت بواسطة ارهابيين يستهدفون مسيحيي البلاد.


وقال الكاتب، أن الوفد الذي كان واحدا من أعضاءه، التقى بالبابا تواضروس الثاني، ورصد مناقشات الوفد مع زعماء الطائفة البروتستانتية في مصر، الذين أكدوا أن الوضع في البلاد يتغير إلى الأحسن وأن "مصر جديدة ومختلفة عن الماضي" تتشكل الأن.


اختتم الكاتب مقاله بأن الشرق الأوسط منطقة معقدة، ولكن قصة مصر تختلف وتستحق الرواية بكل ما لها وما عليها. وأكد أن التركيز على المشكلات فقط قد يحجب الرؤية عن حجم تحديات المضى قدما نحو مستقبل أفضل.

أهم الاخبار