عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.الاحتجاجات الفئوية تحاصر مجلس الشعب

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد  شارع مجلس الشعب صباح اليوم الإثنين 4 وقفات احتجاجية لمطالبة رئيس مجلس الشعب الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس المجلس بالتدخل وحل مشكلاتهم.

وكانت الوقفة الأولى لأهالي المصريين المسجونين بالسعودية لمطالبة نواب البرلمان بالتدخل للإفراج عن ذويهم لدى السلطات السعودية، وأكدوا أن أعداد المقبوض عليهم بسجن تبوك 150 شخصا، وسجن الضباب 130، وأن منهم من أمضي أكثر من عامين في السجن ظلما دون إثبات ما يدينهم.
وقام المحتجون بتعليق لافتات استغاثة بخادم الحرمين الشريفين مطالبين بالإفراج عنهم فورا وإعادتهم إلي وطنهم.

وقال رفاعى يوسف والد المسجون محمد رفاعى؛ المحتجز في سجن تبوك بالسعودية منذ 6شهور إن ابنه تم القبض عليه، لمجرد حمله بعض الأدوية المسكنة التي نقلها من القاهرة في إجازته إلي السعودية، حيث قام  العاملون بالجمارك بالقبض عليه دون توجيه أي تهمة له، مشيرا أنهم قاموا بجميع الإجراءات اللازمة لمعرفة السبب الحقيقي لحبسه، ولكنها كانت دون جدوى، وأنهم تأكدوا من بعض المستندات التي وردت إليهم عن طريق مقابلة العديد من الأهالي ببعضهم، أن الذين يعانون من نفس المشكلة؛ جميعهم بدون تهم.
أما الوقفة الثانية فكانت للعشرات من العاملين بشركة النيل لحليج الأقطان حيث عاودوا  تظاهرهم للمرة الثانية أمام مقر مجلس الوزراء بشارع قصر العينى؛ للمطالبة بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بتاريخ 17 ديسمبر الماضى والخاص بعودة الشركة مرة أخرى للقطاع العام، مطالبين بسرعة صرف الرواتب المتأخرة عن 4 أشهر للعاملين بالشركة.
وقال إسماعيل البدوى أحد العاملين بالشركة  إنه تم بيع الشركة 

عام 1997 الى رجل الأعمال سيد الصيفى الذى  عمل على تدمير مصانع الشركة وتشريد العمال من أجل عرض أراضى الشركة المطلة على النيل للبيع بأسعار مرتفعة، مضيفا أن العاملين حصلوا على حكم قضائى من محكمة القضاء الإدارى بالعودة للعمل وحتى الآن لم يتم تنفيذه أو صرف الرواتب للعاملين خاصة وأن كل فرد منهم يعول أسرة.
واتهم المتظاهرون الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء بالتعنت فى تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى لصالح أخيه والذى يعد أحد ملاك الشركة.
وكانت الوقفة الثالثة للعاملين بسجاد الغزل والنسيج للمطالبة بضم الشركة الى شركة مصر للغزل والنسيج 44.
من جانبها قالت حمامة عبد الظاهر إن شركة السجاد تابعة الى شركة مصر للغزل والنسيج الا ان هناك عدم مساواة بين العاملين بشركة السجاد وشركة الغزل والنسيج التى تعتبر صرح صناعى واحد حيث ان العامل فى شركة السجاد يتقاضى 500 جنيه فى حين أن العامل فى شركة مصر على نفس درجة العامل بشركة مصر للغزل والنسيج.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=MzQ2xfyfbQI