رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.أبوإسماعيل: "الأذان"يعيد للبرلمان سنن العقيدة

أخبار مصورة

الأربعاء, 08 فبراير 2012 09:02
فيديو.أبوإسماعيل: الأذانيعيد للبرلمان سنن العقيدةالشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل
كتبت – مروة شاكر:

وصف الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - قيام النائب ممدوح إسماعيل برفع الأذان أثناء جلسة مجلس الشعب، بالفرصة الذهبية لاستعادة السنن الطبيعية للثقافة والعقيدة والتراث الإسلامي.

وأكد أبو إسماعيل أن الدين الإسلامي ينص على أنه في وقت الصلاة يجب أن تتوقف كافة الأعمال لإقامة الصلاة، وأن قيام النائب ممدوح إسماعيل بهذا العمل كان فرصة ذهبية لتستقر هذه القاعدة في المجلس.

وقال أبوإسماعيل - في حواره لقناة

العربية مساء أمس الثلاثاء: "الحقيقة هذا يجب أن يكون نظاما وليس مجرد أن شخص اضطر لهذا، فسنن الدين تقول إن وقت الأذان تتوقف الأعمال ويتوجه الناس لأداء الصلاة ثم يعودون لمواصلة أعمالهم".

وحول القيام برفع أذان أثناء جلسة سياسية وكونه يعتبر خلطا للسياسية بالدين، أوضح أبوإسماعيل أن هذا الكلام يوضح شرخا كبيرا في ثقافتنا وإننا عاجزين عن

عمل هذه المواءمة بين السياسة والدين، مشيرا إلى أنه في عهد فتحي سرور، عندما وجد أن هناك نوابا يريدون الصلاة في مواقيتها، جعل الجلسة لا تبدأ في مواقيت الصلاة، على الرغم من أنه على مر السنين كان من المفترض أن تبدأ جلسة مجلس الشعب في تمام الساعة الـ11 صباحا، لكن سرور ذكاءً منه وحتى لا يحدث تصادم بين المعنيين جعل الجلسة تبدأ بعد الـ12 بعد صلاة الظهر وتستمر حتى العصر.

وأضاف أبو إسماعيل: "أنا في رأيي أن يتبنى المجلس نوعا من المصالحة بين السياسة والدين وبين ثقافتنا وعقيدتنا"

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=zFoAiI9tbDE