عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على سيد السويركى مالك "التوحيد والنور" بتهمة تمويل جماعة إرهابية

سيد السويركى
سيد السويركى

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على رجل الأعمال، سيد رجب السويركي، مالك محال التوحيد والنور،  بتهمة التمويل والانضمام لجماعة إرهابية.

 

ومن المقرر أن تواجه جهات التحقيق المتهم بالتهم المنسوبة له.

 

 

وفي يناير 2015، برأت محكمة جنح العجوزة في الجيزة، مالك محال «التوحيد والنور»، من تهمة «إهانة علم مصر»، إذ بيعت أحذية عليها العلم بسلسلة المحال التي يمتلكها.

 

وفي عام 2002 عاقبت المحكمة السويركي بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.

 

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من  جهودها لإنفاذ القانون، ومُكافحة الجريمة بكافة صورها، من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع

والحفاظ على مصالحه.                                        

 

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعلأو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي،والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع