رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أغرب 6 طرق لخسارة الوزن.. تعرف عليها

خسارة الوزن
خسارة الوزن

إن كنت قد مللت من العادات الغذائية وطرق الريجيم المعروفة، وتريد خسارة الوزن الزائد حتى لو اضطررت إلى التصرف بغرابة، أو إلى تناول أطعمة غير مألوفة، فإليك أغرب 6 طرق تهدف إلى خسارة الوزن.

 

1- شرب الزيت: شرب ملعقة كبيرة من السكر المذوب في المياه، إضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الخالي من الدسم يومياً بين الوجبة والأخرى، يساعد على خسارة الوزن، حيث يحد هذا الكوب من الشعور بالجوع ، ويخفض الوزن بشكل ملحوظ.

 

2- الاستعانة بالتوابل: إضافة مجموعة من التوابل المتنوعة الغنية بالنكهة، سيساعد في السيطرة على حجم الوجبة وخسارة الوزن، حيث أثبتت الدراسات  أن الأشخاص يميلون إلى تناول كمية أقل من المأكولات، عندما تكون الوجبة مزودة بنكهة جديدة وحارة بعض الشيء.

 

3- الابتعاد عن الوجبات الخفيفة: وفقاً لبعض اخصائيي التغذية، تناول الوجبات الصغيرة يؤثر سلبا في الإشارات الطبيعية التي يرسلها الجسم، ما يؤدي إلى استهلاكه للدهون المخزنة في الجسم، على عكس الوجبات الكبيرة التي تساعد في تسريع عملية الهضم وتحريك جهاز الهضم.

 

4-  تناول الحلويات أثناء إعداد الطعام:  ينصح الخبراء في وضع قطعة حلوى في الفم أثناء طهوك الطعام، وذلك تجنبا لتذوق الطبق قبل وصوله إلى مائدة الطعام.

 

5- سد الأنف: من المعروف أن الرائحة تؤدي دورًا جوهريا في تكون نكهة الطعام، لذلك سد الأنف سيساعد، خلال تناول الوجبات، في التوقف عن الأكل عند الشعور بالشبع.

 

6- الاستمتاع بقطعة حلوى قبل الفطور: وجد باحثون أن البدينين الذين يتناولون فطورًا غنيا بالبروتين والكربوهيدرات، يتضمن الحلويات، تمكنوا من الالتزام بحميتهم والمحافظة على رشاقتهم، مقارنةً بالذين تناولوا فطوراً قليل الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، ولا يتضمن حلويات، ووفقا للعلماء، فإن تناول الحلويات في الصباح سيساعد في الحد من الشهية في خلال اليوم.