رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: 13.4% زيادة فى إيرادات قناة السويس خلال الأشهر الأولى من 2018

قناة السويس - ارشيفية
قناة السويس - ارشيفية

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة أن القناة حققت خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2018 زيادة في الإيرادات نسبتها 13.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما حققت إيرادات شهر مايو الجاري زيادة قدرها 16% مقارنة بالفترة ذاتها لعام 2017 وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
وأفاد السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمواصلة هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة بذل الجهود من أجل تطوير وتعزيز قدرات هيئة قناة السويس، وشدد على أهمية تضافر جهود مؤسسات الدولة للعمل على نجاح المشروعات الجاري تنفيذها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والإسراع من الانتهاء من مشروعات البنية التحتية اللازمة لهذه المنطقة بما يضمن زيادة الفرص الاستثمارية وتوفير المزيد من فرص العمل، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة حالياً.
وصرح المُتحدث الرسمي أن الفريق مميش استعرض آخر التطورات الخاصة بتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى تزايد الاهتمام من كبرى الشركات العالمية للاستثمار في المنطقة وأن إيرادات شهر مايو الجاري تعد قياسية والأعلى شهرياً.
كما استعرض رئيس هيئة قناة السويس الموقف التنفيذي للأنفاق الجديدة الجاري إنشاؤها بالمنطقة، وكذا موقف

الإنشاءات بمينائي شرق بورسعيد والسخنة، مؤكدا أن سياسة الهيئة في تشجيع الاستثمار في منطقة قناة السويس تقوم على توفير الحوافز وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، مع التركيز على الصناعات التي توفر المزيد من فرص العمل.
وأشار مميش إلى التعاقد مع عدة شركات عالمية للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية، ولفت إلى توقيع اتفاق إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس بشرق بورسعيد على مساحة 5.250 مليون متر مربع، ما يعكس تزايد الاهتمام الدولي بهذه المنطقة المحورية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الفريق مميش استعرض خلال الاجتماع أيضاً سير العمل في هيئة قناة السويس، وأكد مميش أن الاتجاه الحالي لرفع كفاءة القناة وامتلاك مصر لأسطول من سفن الخدمات البحرية، يعبر بهذه المنطقة إلى مصاف المناطق الأكثر جذباً للاستثمار في العالم، وأن تقديم المزيد من الخدمات اللوجستية والبحرية سوف يغير مستقبل المنطقة ويؤهلها لإقامة العديد من الصناعات الاستراتيجية.