رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنظيم الأسواق

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظيم الأسواق من أهم الأهداف التى تساعد على شعور المواطن بالأمن والاستقرار والمقصود هنا أسواق الخضار والفاكهة والسلع الغذائية والاستهلاكية المختلفة والتى تعد مطلبًا شبه يومى للمواطن، وتلك الأسواق تنتشر فى القرى والمدن بمختلف المحافظات.. لذلك كان لابد من تنظيم تلك الأسواق بعيدًا عن العشوائية.

وكان هذا التنظيم من أبرز مهام وزارة التنمية المحلية، وتم تقديم خدمة استخراج رخصة «بائع» فى الأسواق، سواء لأول مرة، أو تجديدها. وتبلغ قيمة الرسوم للحصول على تلك الخدمة 3 جنيهات ضريبة نوعية، و10 قروش رسم تنمية موارد، بالإضافة إلى قيمة الإيجار السنوى للمساحة المخصصة للبائع فى السوق، ويتسلم طالب الخدمة الرخصة عقب 15 يومًا من تاريخ تقديم الطلب مستوفيًا

جميع المستندات والأوراق المطلوبة.

وللحصول على الرخصة، شروط الحصول على الرخصة

يجب أن يكون مالك المحل أو مستأجرًا أو وكيل أعمال بتوكيل رسمى موثق، مع عدم وجود مخالفات أو مستحقات متأخرة. قامت الوزارة بتقنية وفرض العديد من الشروط للحصول على تلك الرخصة ومن بين المستندات المطلوبة: بحث اجتماعي، وصحيفة الحالة الجنائية، وصورة الشهادة الصحية، وصورة بطاقة الرقم القومي، وصورتان شخصيتان للبائع، والإيصال الدال على سداد الرسوم، وما يفيد الاشتراك فى التأمينات الاجتماعية.