رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حل لجميع مشكلات مصر 2

*(دستور جديد) يعالج كل القصور الموجود فى الدستور الحالى ويراعى فيها الاتى :-
الديانة الاسلام / مصدر التشريع (القرءان / السنة النبوية / بالنسبة اصحاب الديانات الأخرة يراعى ان يتم الحكم من الكتب الدينية المقدسة لهم وفى حالة اختلاف المذهب يتم الرجوع لقمة الهرم الدينى لهم لاستحداث التشريع المناسب على ان يدخل هذا العرف ليأخذ به في الحالات المماثلة.
ومنها الغاء كافة امتيازات الحزب الواحد وتساوى الاحزاب فى المميزات(فتح تكوين الاحزاب ودون تحديد لعمر المتقدم يكفى تخطيه سن البلوغ) فى حالة حصول أي حزب على تمثيل ضعيف يقل المخصص له من ميزانية الدولة.
* تجميد كافة ارصدة السادة الوزراء والمحافظين واقاربهم ورجال الاعمال مقربين منهم ورؤساء الاحياء في الحكومة السابقة لحين اثبات الدليل على ان هذه الاموال نتيجة عمل شرعى وبأموال مملوكة قبل توليه لهذا المنصب.
* محاكمة المسئولين عن اخراج السجناء اطلاق البلطجية محاكمة عسكرية خيانة عظمى حيث ان كل الانفلات الأمني الذى حدث بالبلد والخسائر الاقتصادية المستمرة حتى الان سببها سبب مباشر وغير مباشر قيادات الشرطة وبعض اعضاء الحزب الوطنى ورجال الاعمال طبقا لأقوال مسئولون من الحكومة ذاتها
* وثيقة(وعد علنى) من رئيس الوزراء بحقهم في اقامة الى مظاهرة سلمية في حال عدم تحقق أي تقدم في الاصلاحات الاقتصادية في حالة انصرافهم الى منازلهم.
* على السيد رئيس الوزراء الاستماع لعلمائنا الافاضل البارزين في الخارج والداخل مثل (احمد زويل وفاروق الباز)المدن البديلة حرية نقل الموظفين لتخفيف الضغط على القاهرة .نقل كل الوزارات الى اطراف القاهرة . لحل المشاكل المتراكمة للمرور. الأبحاث التى تم التوقف عن تنفيذها مثل ابحاث القمح والقطن ومشروع البتلو وغيرها من المشاريع التى تبعدنا عن الاستيراد.
* محاسبة كل الجهات الحكومية المحققة خسائر محاسبة المسئولين عنها ورد كل المبالغ التى حصلوا عليها اثناء خدمتهم لانهم حققوا خسار فكيف لهم ان يأخذوا مكافآت.
* تقدم الدول يقاس بالفرد واهميته وبالمواصلات والتعليم التعليم والتعليم (مثال سنة خمسة وسنة سادسة) والثانوية العامة (سنة ام سنتين) كما يحلو لكل وزير وليست استراتيجية ثابته.
* تفعيل الرقابة ومبدأ الثواب والعقاب.
* الشفافية المطلقة بدون بنود سرية في الموازنة. وكذلك في جميع الهيئات الحكومية. للفرد الحق فى

معرفة ان المؤسسة التى يعمل بها تخصر ام تكسب .وضع نظم ثابتة وواضحة لنظم المكافآت.
* كل الانتخابات تكون علنية عن طريق أجهزة البصمة بالكمبيوتر وكذلك موافقات اعضاء مجلس الشعب على القوانين عن طريق اللوحات الإلكترونية خلف السيد رئيس مجلس الشعب.
* المساواة بين كل البشر سواء رئيس الجمهورية ام اقل فرد فيها ان جاز المقال لإنه لا يوجد فرد اقل وفرد اعلى لان لكل فرد اهميته في مجاله ونحن شركاء في الوطن القانون يطبق على الكل.
* لا تقاس قيمة الفرد بمنصبه الجميع متساوين لا فرق بين رئيس الدولة والكناس هذا ان اردتم دولة ديموقراطية على معايير ثابته.
* التعليم يجب وضع استراتيجية ثابتة لمدة خمس سنوات على الاقل دون تغيير جوهرى في المناهج لضمان الثبات
* يتم التغيير في بعض المناهج فقط لمواكبة التطورات الخارجية في التعليم في الدول التى ثبت انها نجحت فيها بالفعل وتناسب التركيبة البيولوجية لمخ وعقلية الشعب المصرى.
* التخصص في التعليم يبدا من المرحلة الاعدادية لإعداد جيل متخصص في المجالات الفنية مع توفير كافة الامكانيات التدريبية العملية ويمن الاستفادة من مشروع (مبارك – كول) وتجنب سلبياته لتدريب جيل في الواقع العملى في المصانع والمشروعات المختلفة وذلك كل حسب تخصصه.
* انشاء تجمعات مدرسية مختلفة في اطراف القاهرة والجيزة مع توفير المواصلات الخاصة بتوصيل هؤلاء الطلبة الى مدارسهم وكلياتهم وانشاء او تخصيص طرق لهم حتى يتم تجنب الازدحامات المرورية.


أهم الاخبار