رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة يُهنئ محمد صلاح بجائزة بوشكاش

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

 افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الثلاثاء، المؤتمر الدولي للأداء الرياضي وتكنولوجيا الرياضة "نيكست برو"، المقام في دورته الأولى، على مدار اليوم وغدًا، بتنظيم من فيتنس برو مصر، بالتعاون مع أكاديمية فيتنس برو العالمية، وأكاديمية ستار لاب الهولندية.

 شهد المؤتمر عدد من مسئولى اللجنة الأوليمبية المصرية، ورؤساء الأندية، ومدربي اللياقة البدنية، وشخصيات رياضية، منهم الدكتور فتحي ندا، نقيب الرياضيين، واللواء يحيى دعبس، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وأشرف محمود، رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، وعمرو مهنا، رئيس فيتنس برو، ورئيس المؤتمر، والكابتن هاني رمزي، المدرب العام لمنتخب مصر، والكابتن أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، والكابتن عبدالعزيز عبدالشافي، والكابتن ريعو، والكابتن حمادة صدقي، والكابتن عبدالظاهر السقا، والكابتن محمد عبدالواحد، والكابتن محمد شوقي، ولفيف من كبار الإعلام والنقاد الرياضيين.

 يناقش المؤتمر تكنولوجيا الرياضة ودورها في انتقاء المواهب والتحليل الإحصائي البدني والتخطيط للموسم الرياضي، ودور تكنولوجيا الأدوات الرياضية في تطوير الأداء، وتقليل احتمال التعرض للإصابة.

 أكد الدكتور أشرف صبحي، أن المؤتمر يتماشى مع رؤية وزارة الشباب والرياضة في انتقاء المواهب، والاستشهاد بتجارب الدول المتقدمة في اكتشاف المواهب، مشيدًا بحجم وتنوع المشاركين في المؤتمر من رياضيين، ومدربين، ورؤساء أندية، وإعلاميين،

وخبراء أجانب.

 ورحب وزير الشباب والرياضة بالتعاون في تنفيذ الأفكار البناءة في مجال الإدارة وتطوير العلوم الرياضية، وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات والقطاع الخاص، تأكيدًا على أهمية المشاركة المحتمعية.

 كشف الدكتور أشرف صبحي عن مبادرات الوزارة على صعيد اكتشاف الموهوبين من خلال المشروع القومي للناشئين، ومشروع الموهبة لاكتشاف الموهوبين في 9 ألعاب رياضية، إضافة إلى مبادرة اكتشاف الألف موهبة.

 كما قدم الوزير التهنئة إلى نجم منتخب مصر محمد صلاح لوجوده بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم لعام 2018، وحصوله على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2018، مقدمًا التحية والتقدير لكل محترفي مصر الذين يُعدون خير سفراء لوطنهم.

 وعلى هامش افتتاح المؤتمر، تم تكريم الكابتن حمدى نوح، مستشار الكرة بنادي المقاولون العرب، تقديرًا لدوره في مسيرة نجم منتخب مصر اللاعب محمد صلاح.