رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد صلاح يضع ليفربول في موقف حرج.. ورقم تاريخي ينتظر "خليفة ميسي"

محمد صلاح تألق مع
محمد صلاح تألق مع ليفربول أمام واتفورد

كتب- محمد ثروت

 

وضع النجم المصري محمد صلاح إدارة ليفربول الإنجليزي في موقف حرج للغاية، بعد تألقه اللافت للنظر والذي فاق كل التوقعات في موسمه الأول رفقة الريدز.

 

ويتصدر صلاح حالياً قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليج، برصيد 28 هدفاً، بعد أن أحرز 4 أهداف في مرمى واتفورد مساء السبت في الدوري الإنجليزي، ليعزز صدراته لقائمة الهدافين بفارق 4 أهداف عن هاري كين نجم توتنهام، و7 أهداف عن النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي.

 

ووفقاً لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن هناك حالة من التردد لدى إدارة ليفربول في اتخاذ قرار التفريط في صلاح بنهاية الموسم الجاري، بعد أن أبدى نادي ريال مدريد الإسباني رغبة أكيدة في ضم النجم المصري.

 

وأشارت "سبورت" إلى أن الريدز يدرس إمكانية بيع صلاح إلى الريال مقابل الحصول على لاعب الريال لوكاس فاسكيز، بالإضافة إلى مبلغ مالي كبير جراء الصفقة، إلا أن إدارة النادي لا تزال لم تتخذ قراراً نهائياً في تلك الصفقة، المتوقع أن تكون مرفوضة تماماً من جماهير ليفربول، في ظل الحالة الرائعة التي يعيشها صلاح مع ناديهم، ورغبة تلك الجماهير في التتويج ببطولة في الموسم المقبل.

 

ويملك صلاح، الذي وصفه كثير من نجوم كرة القدم بأنه يسير على خطى الأسطورة ليونيل ميسي، فرصة ذهبية لكتابة التاريخ في البريمييرليج، حيث أصبح على

بُعد 6 أهداف فقط لمعادلة الرقم القياسي لهدافي البطولة خلال موسم واحد، علماً بأنه يتبقى لصلاح هذا الموسم 7 مباريات حتى نهاية المسابقة.

 

ويتصدر الإنجليزي الدولي الأسبق آلان شيرر قائمة هدافي البريمييرليج، من حيث أكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد، حيث أحرز 34 هدفاً في موسم 1994- 1995، بالتساوي مع مواطنه أندي كول الذي أحرز نفس عدد الأهداف في موسم 1993 – 1994،  علماً بأن البطولة وقتها كانت تضم 22 فريقاً، بعكس النظام الحالي الذي يضم 20 فريقاً فقط.

 

ويأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الحالي، ومانشستر يونايتد السابق في المرتبة الثالثة إجمالاً، والأولى من حيث عدد المباريات بالنظام الجديد المكون من 18 فريقاً، برصيد 31 هدفاً في موسم 2007 – 2008، وبنفس الرصيد يأتي الأوروجوياني لويس سواريز نجم برشلونة الحالي، وليفربول السابق في موسم 2013 – 2014.