رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد صلاح: كلوب يختلف عن الآخرين وتعليماته سر تألقي مع ليفربول

محمد صلاح ويورجن
محمد صلاح ويورجن كلوب

كتب- محمد ثروت

 

كشف النجم الدولي المصري محمد صلاح الدور الذي لعبه مدربه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، في تألقه اللافت للنظر هذا الموسم رفقة الريدز في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وقال صلاح، في تصريحات أبرزها موقع "سكاي سبورتس" الإنجليزي على الانترنت اليوم الثلاثاء، إن التعديلات التكتيكية التي يجريها كلوب بين اللاعبين وعلى أرض الملعب تعتبر سبباً رئيسياً في تألقه، وتعزيز قدراته على إحراز الأهداف.

 

وأضاف صلاح بقوله "لا أريد الحدث كثيراً عن خطط الفريق لأن المشوار لا يزال طويلاً أمامنا في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، ولكن كلوب دائماً يقول لي: لا تبتعد عن المرمى، يجب أن تكون قريباً من مرمى المنافس، ويقوم بتوجيهي كثيراً على ذلك خلال التدريبات".

وأكد صلاح أن كلوب يختلف كثيراً عن المدربين الآخرين الذين تعامل معهم سواء في بازل أو تشيلسي أو فيورنتينا وأخيراً روما الإيطالي، حيث يضعه قريباً من المرمى على العكس من تعليمات المدربين السابقين الذين تولوا تدريبه في تلك الأندية وكان آخرهم الإيطالي لوتشيانو سباليتي.


وقال صلاح: من المستحيل أن تسجل 10 أهداف من 10 فرص.. أعلم أنني أهدرت العديد من الفرص هذا الموسم، ولكنني أعمل دائماً على رفع مستواي، وتحسين نقاط الضعف لدي، وذلك من خلال التدريبات".

 

وأحرز صلاح 30 هدفاً في 36 مباراة شارك فيها مع ليفربول هذا الموسم، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي البريمييرليج برصيد 22 هدفاً بفارق هدف واحد عن نجم توتنهام هوتسبير، الإنجليزي الدولي هاري كين.

 

وأصبح صلاح مرشحاً وبقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في إنجلترا هذا الموسم، إلا أنه يواجه منافسة شرسة من البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، متصدر الدوري، والقريب للغاية من الحصول على اللقب بعد أن ابتعد بالصدارة بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه.