السعودية: 8 فبراير موعدا لانطلاق رالي حائل

أخبار سياحية

الاثنين, 03 يناير 2011 18:53
الرياض- شينخوا:

حدد الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الفترة من الثامن وحتى العاشر من فبراير المقبل موعدا لانطلاق رالي حائل لعام 2011.

وأوضح الاتحاد في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس) ، أن رالي حائل لم يعد مدرجا كجولة عالمية على أجندة كأس العالم للراليات الصحراوية هذا العام بل أصبح بطولة دولية مستقلة على غرار رالي باريس دكار نتيجة للنجاحات التي حققها في السنوات الماضية .

 

وبحسب البيان ، فان اللجان المنظمة على ثقة كبيرة بشعبية الرالي الذي سيجتذب

عددا من الفرق العالمية للمشاركة في منافساته التي ستقام على مسارات صحراوية في حائل ، في صحراء النفوذ الكبير ، وعلى أكثر المسارات والطرقات الصحراوية تشويقا في العالم.

ورصدت جوائز مالية كبيرة ستدفع للمشاركين في هذا الحدث حيث سيحصل الفائز باللقب على جائزة مالية تصل إلى 100 ألف ريال سعودي (27 ألف دولار تقريبا) بينما سينال وصيف البطل مبلغا وقدره 50 ألف ريال

سعودي، وصولا إلى صاحب المركز الخامس الذي سيحصل على 10 آلاف ريال.

أما الفائز بلقب فئة الـ "تي2" فسينال 30 ألف ريال سعودي، بينما سيحصل وصيفه على مبلغ 20 ألفا أما صاحب المركز الثالث فسينال 10 آلاف ريال .

وسيبدأ جدول المواعيد لرالي حائل الدولي مع الفحص الفني وعملية التوثيق للسيارات المشاركة في الحدث وذلك يوم الاثنين السابع من فبراير ، بينما ستنطلق المنافسات الفعلية مع مرحلة استعراضية تقام بعد حفل الانطلاق يوم الثلاثاء الثامن من فبراير ، بينما سيقام القسمان الثاني والثالث في صحراء تحدي النفوذ الكبير في غرب حائل يومي الأربعاء والخميس التاسع و العاشر من فبراير.

 

أهم الاخبار