رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضوابط جديدة لمكافحة سماسرة المناطق السياحية

أخبار سياحية

السبت, 01 يناير 2011 21:49


كشف التقرير السنوي الصادر عن غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة، أن الغرفة وضعت استراتيجية لتنظيم وترتيب السوق ومكافحة السماسرة فى المناطق السياحية. (جنوب سيناء – البحر الأحمر– الأقصر– أسوان)، حيث تعانى شركات السياحة العاملة فى هذه المناطق من انتشار السماسرة وظاهرة استقطاب السائحين وتنظيم رحلات اختيارية لهم بأسعار متدنية لا يتوافر فيها عناصر الجودة والأمان للسائحين.

وأكد التقرير أن الخطوات التى اتخذتها الغرفة لحماية مصالح الشركات وحصار هذه الظاهرة والقضاء عليها والمتمثلة فى البدء فى وضع آلية للتعاون مع

أجهزة وزارة الداخلية ووزارة السياحة لغلق المكاتب السياحية غير الحاصلة على ترخيص لمحاربة السماسرة والوسطاء، كما تم التنسيق الكامل مع وزارة السياحة والأجهزة المحلية فى المحافظات بعدم إصدار سجلات تجارية لمكاتب الخدمات السياحية، بالإضافة إلى التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لحل مشكلة انتشار الأتوبيسات والميني باصات التي تحمل (رحلات)، ومع ذلك تحمل أسماء شركات سياحية.

أوضح التقرير أن الغرفة طالبت من وزير السياحة إصدار قرار وزارى

بتطبيق نفس النظام والآلية التي تطبق لضبط السوق السياحي وأداء الشركات السياحية المنظمة للرحلات الاختيارية للسائحين والقضاء على السماسرة و"الخرتية" ومكاتب الخدمات في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، في كل من محافظتي الأقصر وأسوان، حيث تم الاستجابة لطلب الغرفة وإصدر القرار الوزارى رقم (35) لعام 2010 والذي يقضي بسريان الالتزام الوارد بالمادة الأولى من القرار الوزاري رقم 380 لعام 2006 (الخاص بالبحر الأحمر وجنوب سيناء) حال قيام الشركات السياحية بتنظيم رحلات اختيارية في كل من محافظتي الأقصر وأسوان.

وقامت الغرفة بمخاطبة محافظي الأقصر وأسوان لتفعيل هذا القرار فى هذه المناطق وتقديم الدعم اللازم بكافة الوسائل المادية والفنية والتنفيذية لتطبيق هذه الآلية.

 

أهم الاخبار