رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 آلاف ريال إيجارالغرفة في فنادق مكة

أخبار سياحية

الأحد, 07 أغسطس 2011 13:17
كتب – محمد على :

فوجئ الزوار والمعتمرون بالارتفاع الكبير الذي شهدته فنادق مكة المكرمة هذا العام والتي وصلت في بعض الفنادق إلى 7000 ريال لليوم الواحد.

سجلت فنادق مكة المكرمة ارتفاعاً في نسبة الإشغال، حيث بلغت 100 % في المنطقة المركزية والأحياء القريبة من الحرم الشريف منذ بداية شهر رمضان.

واستغرب الزوار والمعتمرون من الارتفاع الكبير الذي شهدته الفنادق والوحدات السكنية هذا العام، مما اضطرهم إلى تقليص عدد أيام إجازاتهم في مكة

المكرمة والخروج منها بعد أداء فريضة العمرة بحثاً عن أسعار مناسبة سواء في محافظة جدة أو الطائف.

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، أن المراقبين أرجعوا هذا الارتفاع إلى قلة العرض وزيادة الطلب، حيث ساهم مشروع توسعة الساحات الشمالية للمسجد الحرام في إزالة أكثر من 3000 عقار كان معظمها من الفنادق والوحدات السكنية، إضافة إلى إجازة الصيف

التي استغلها أصحاب الفنادق لرفع الأسعار بنسبة تصل إلى 100 % قبل بداية رمضان.

 ووصل متوسط سعر الغرفة في فندق 5 نجوم إلى قرابة 4000 ريال لليلة الواحدة في الأسبوع الأول من شهر رمضان، فيما يتوقع أن يزيد هذا السعر في منتصف الشهر بنسبة 20 بالمائة.

وسجلت معظم الفنادق نسبة حجوزات 90 % للعشر الأواخر، وسجل متوسط سعر الجناح خلال العشر الأوائل أكثر من 10 آلاف ريال لليوم الواحد، وتفاوت السعر حسب درجة الفندق وقربه وبعده عن المسجد الحرام، ويعد هذا التفاوت عالياً جداً مقارنة بالعام الماضي.

أهم الاخبار