رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستثمر فلسطيني يدعو المصريين لزيارة القدس

أخبار سياحية

الاثنين, 11 يوليو 2011 19:12
عمان - أ ش أ:

حث رئيس مجلس إدارة شركة القدس للاستثمار السياحي زاهي خوري السائحين المصريين والعرب على زيارة المعالم السياحية الدينية في مدينة القدس العربية المحتلة وترسيخ التواجد العربي بالمدينة وتحدي الممارسات الإسرائيلية القمعية.

وناشد خوري ـ في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في العاصمة الأردنية "عمان" بمناسبة توقيع شركة فنادق "لاند مارك" الأردنية لاتفاقية حصرية حقوق الامتياز والإدارة مع فندق "سان جورج" في

القدس العربية ـ المستثمرين العرب إقامة استثمارات في مدينة القدس، وخاصة في المجال السياحي، لاسيما في مجال السياحة الدينية.

وقال" إن تلك الاستثمارات مهمة لمواجهة موجات الهجرة للمقدسيين للخارج وتثبيت وجودهم وعودتهم للقدس وتوفير فرص عمل واستثمار الطاقات البشرية بمدينة القدس المحتلة".

ووجه رسالة للمستثمرين العرب، قائلا "الاستثمار في القدس الشرقية

واجب أولا وثانيا وثالثا.. وكفى رفع شعارات.. القدس تريد أفعالا منكم" .. مضيفا "إننا نعاني من هجرة الشباب والشابات المقدسيات إلى خارج القدس".

وأوضح أن 90 % من السياحة في مدينة القدس المحتلة هي سياحة دينية، مقدرا حجم الاستثمارات الحالية في القدس الشرقية بنحو 100 مليون دولار أمريكي، كاشفا عن وجود مستثمرين خليجيين بطريقة غير مباشرة في مدينة القدس من خلال شركة "مديكو"، والتي تضم مستثمرين فلسطينيين وأردنيين وخليجيين وغيرهم .. مؤكدا جدوى الاستثمار في القدس رغم الاحتلال الإسرائيلي.

 

أهم الاخبار