رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد النور في الكويت للنهوض بالعلاقات السياحية

أخبار سياحية

السبت, 18 يونيو 2011 10:13
الكويت ـ كونا:

وزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور

قال وزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور إنه سيجري خلال زيارته الكويت الاثنين المقبل مباحثات مع عدد من المسئولين الكويتيين تتعلق بالنهوض بمستوى العلاقات السياحية بين البلدين ولاسيما في مجال الاستثمار السياحي.

ووصف فخري اليوم زيارته الى الكويت التي تستمر ثلاثة ايام بأنها تأتي في توقيت تحتاج فيه مصر الى مزيد من الشعور بأهمية مساندتها في تلك المرحلة الانتقالية التي تمر بها.

ونوه وزير السياحة المصري في هذا السياق بالمشروعات السياحية الرائعة للمستثمرين الكويتيين ومنها على سبيل المثال مشروع (مرسى علم) لمجموعة الخرافي.

وأوضح أنه من بين المسئولين الكويتيين الذين سيلتقيهم خلال زيارته وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة اماني بورسلي ورئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم ورئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية يوسف العميري بالإضافة الى وكلاء الشركات السياحية.

وأضاف انه سيبحث كذلك "سبل جذب السياح الكويتيين الى مصر خاصة ونحن مقبلون على موسم السياحة الصيفي" مشيرا الى ان "مصر روحها في رمضان" وان "مصر آمنة" وان الاعلام يضخم الاحداث احيانات ويعطي صورة غير واقعية

عن الاوضاع في مصر.

وذكر فخري انه سيرافقه خلال الزيارة حشد من الفنانين والاعلاميين ورجال الثقافة والفكر من بينهم يحيى الفخراني وسوسن بدر واثار الحكيم ومنال سلامة وسامح الصريطي والمخرج خالد يوسف والاعلاميون وائل الابراشي وعادل حمودة ووجدي الحكيم والشاعر جمال بخيت وممثلون عن الصحف المحلية.

ووصف الزيارة بأنها ستكون تظاهرة حب ووفاء للكويت تعكس العلاقات الاخوية الصادقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين مشيرا الى ان الوفد المصري سيضم ايضا فرقة للفنون الشعبية ستقدم خلال الزيارة عروضا فنية على مسرح الدسمة.

ويشمل برنامج الزيارة ايضا عقد مؤتمر صحافي للوزير المصري ولقاء تليفزيونيا في برنامج (مساء الخير يا كويت) وحفلات استقبال تقيمها عدة جهات كويتية.

 

أهم الاخبار