رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاؤل الشركات الأمريكية بعودة السياحة والاستثمارات لمصر

أخبار سياحية

الأربعاء, 08 يونيو 2011 14:15
كتب– عبدالقادر إسماعيل:


أكدت عدد من الشركات الأمريكية تفاؤلها بعودة السياحة والاستثمارات الي مصر في أسرع وقت وبأكثر من المعدلات السابقة. وأشاروا الى أنهم يأملون في استفادة مصر من اهتمام وإعجاب العالم بثورة 25 يناير. ودعت الشركات الأمريكية الي استغلال الثورة في الحملات الدعائية للترويج للسياحة في مصر، وذلك قبل بدء الموسم السياحي الجديد في اوروبا وأمريكا أكتوبر المقبل.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور سمير رضوان وزير المالية مع وفد من الشركات الأمريكية المستثمرة في مصر والعاملة في العديد من المجالات منها الأدوية والسيارات والبنوك والأغذية والاتصالات.
وأكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية انه لا تغيير في التوجه الاقتصادي لمصر ولا تراجع عن سياسات السوق الحرة والإصلاح الاقتصادي، مشيرا الي

استمرار دور القطاع الخاص كقاطرة للتنمية وسياسات جذب الاستثمارات الأجنبية للعمل بالسوق المصرية، مع التركيز علي تحقيق العدالة الاجتماعية والتي تعد أهم محاور مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد .
وأضاف ان هناك عددا من البرامج الجديدة بمشروع الموازنة العامة للعام المالي 2011/2012 لتحقيق العدالة الاجتماعية والتي لم ترد في اي موازنة من قبل ، مثل استحداث برنامج قومي للإسكان ووضع برنامج للتدريب مرتبط بالتشغيل الفعلي وبدء إصلاح هيكل الأجور في مصر من خلال تحريك الهيكل بالكامل وليس فقط وضع حد أدني للأجور.
وحول آليات زيادة الإيرادات العامة أكد "رضوان" أن مشروع
الموازنة العامة استحدث شريحة جديدة بهيكل ضرائب الدخل بنسبة 25% لتصبح ضريبة تصاعدية علي الدخول، وذلك لتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال الأخذ من الغني للإنفاق علي الفقراء.
وأشار الى انه تم أيضا رفع الضرائب علي السجائر بنسبة 10% لتصل نسبة الضرائب إلي 50% وهو ما يتماشى مع التزامات مصر الدولية، مشيرا إلي أن حصيلة ضرائب السجائر تستخدم في دول العالم للإنفاق علي المستشفيات والتأمين الصحي.
وأوضح ان عجز الموازنة العامة سيقارب نسبة 11% العام المقبل، مشيرا الي ان وزارة المالية أعدت خطة لتخفيض هذه النسبة في السنوات المقبلة بصورة تدريجية.
وشدد وزير المالية على حرص الحكومة علي حل كل المشكلات والعوائق التي تواجه الاستثمارات في مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية ، مؤكدا ان مصر تشهد استقرارا امنيا متزايدا يوما بعد يوم ، مؤكدا ان البنية الأساسية لمصر لم تتأثر بالأحداث التي تلت ثورة 25 يناير.

أهم الاخبار