رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شركة سياحة سعودية إماراتية ب 1.2 مليار ريال

أخبار سياحية

الأحد, 12 ديسمبر 2010 15:30
كتب :محمد على

تم توقيع  تحالف عقاري سعودي  خليجي اتفاقية لتأسيس شركة متخصصة في الاستثمار السياحي مقرها مدينة الدمام السعودية برأسمال 1.2 مليار ريال (نحو 320 مليون دولار) تستهدف العمل في قطاع الضيافة والسياحة، على أن تبدأ أولى مشاريعها مطلع العام المقبل في كل من الرياض والمنطقة الشرقية والغربية وإمارة دبي.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، قال غنيم الغنيم نائب رئيس مجلس إدارة شركة الغنيم القابضة، بعد توقيع التحالف مع الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر للأوراق المالية بندر الأحمدي
"مرخصة من هيئة السوق المالية" إن الشركة التي تم تأسيسها متخصصة في مجال الضيافة والسياحة وستبدأ أولى مشاريعها بداية العام المقبل في كل من الرياض والمنطقة الشرقية (الدمام، الخُبر، الظهران) والغربية (جدّة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة) وإمارة دبي.

 

وذكر "الغنيم" في بيان صحفي أن أكثر من 80 بالمائة من العاملين بالشركة هم من الشباب السعودي في مجال الإدارة والمحاسبة والتسويق والأمن.

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، أكد "الغنيم" أن الهدف الأساسي من تأسيس الشركة تشجيع قطاع الضيافة والسياحة والتوجه نحو الاحترافية وفق أنظمة هيئة السياحة والخطط المستقبلية للمملكة. موضحاً أن "الغنيم القابضة" استحوذت على 60 بالمائة من رأسمال و40 بالمائة موزع على بعض الشركات الوطنية والخليجية.

وتقول السعودية، أكبر دولة مصدر للنفط في العالم، إنها تأمل أن ترفع نسبة إسهام السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من خارج قطاع النفط إلى 11 بالمائة في غضون الأعوام العشرين القادمة مقابل 6.5 بالمائة حالياً حيث تسعى إلى تنويع مصادر الدخل بعيداً عن قطاع النفط، وتوفير فرص عمل لمواطنيها البالغ عددهم 18 مليون نسمة.

أهم الاخبار