عبدالنور: السياحة قادرةعلى الانتعاش

أخبار سياحية

الجمعة, 13 مايو 2011 14:23
كتب - محمد علي:


قال وزير السياحة منير فخرى عبد النور: إن قطاع السياحة أحد أكبر مصادر توفير العملة الصعبة إلى مصر،وأكد قدرته علي قيادة الاقتصاد المصرى للخروج من الأزمة الحالية حيث يمثل نسبة 11.5% من الناتج القومى الإجمالى ويوفر فرصة عمل من بين كل 7 فرص، مؤكداً أن نجاح هذا القطاع يتوقف على نجاح وزارة الداخلية، فى إعادة الانضباط وضبط الحالة الأمنية. جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الغرفة التجارية الأمريكية اليوم الجمعة

وأضاف أن قطاع السياحة فى مصر شهد تراجعا ملحوظا خلال يناير الماضى بلغ 80% مقابل 45% فى شهر فبراير و35% تراجع فى مارس الماضى، وتوقع أن يتعافى قطاع السياحة بحلول الربع الاخير من العام الحالى.

وأكد عبد النور أن الوزارة تسعى لجذب 20 مليون سائح خلال الخمس سنوات المقبلة،وأن تصل عائدات السياحة إلى 20 مليون دولار. وهو ما يستوجب التعامل

مع بعض الأمور، منها التوجه إلى مناطق سياحية جديدة فى بنى حسن وتل العمارنة فى المنيا والتركيز على الرحلات النيلية من وإلى الأقصر وأسوان ورحلات السفارى.

وأوضح أنه أجرى لقاءات مع عدد كبير من وزراء الخارجية من أجل تعزيز تواجد السياح الأجانب إلى مصر، وكان التركيز على أربع مدن هى الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان فى أولوية الترويج بعيدا عن القاهرة.

وأشار إلى أنه سيجرى جولة أوائل يونيو المقبل إلى باريس وروما للترويج ولتوافد السياحة الأوروبية إلى مصر، كما أننا دعونا أكثر من 26 وفدا سياحيا من الصين والهند والبرازيل والأرجنتين لزيارة مصر.

أهم الاخبار