50 ألف دولار لضحايا القرش المفترس

أخبار سياحية

الخميس, 09 ديسمبر 2010 15:11
كتب: محمد علي

قال حلمى بدير، مستشار وزير السياحة المصرى، إن الحكومة المصرية ستقوم بدفع تعويضات مالية للسياح الروس المتضررين من هجمات أسماك القرش ستصل لـ 50 ألف دولار .

 

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى فى روسيا على هامش الأجتماع الطارئ بين روسيا ومصر لمناقشة دعم سبل التعاون السياحى بين البلدين لحماية السياح الروس والتحضير لمشاركة مصر فى معرض السياحة الدولى "الانتو"، والذي حضرته ناديجدا نازينا، نائبة وزير الرياضة والسياحة والسياسة الروسية، التى قالت إن هناك انخفاضا فى إقبال السياح الروس على الرحلات لـ مصر بنسبة 20%، استنادا إلى بيانات اتحاد صناعة السياحة الروسى.

واعتبرت نازينا أنه "كلما أسرع

الجانب المصرى بتسوية المشكلة وتوفير الأمن فى الشواطئ، قل امتناع السياح عن القيام برحلات إلى مصر" ، مضيفة أن وزارة الرياضة والسياحة والسياسة الشبابية الروسية، أنها ستدرس وتحلل الوضع الأمنى فى قطاع السياحة المصرى وتنقل صورته على الفور إلى الشركات السياحية الروسية.

على صعيد متصل، أكد عدد من منظمي الرحلات السياحية فى النمسا، عدم تأثر الحجوزات السياحية إلى مصر بحادث سمكة القرش الأخير الذى وقع بمدينة شرم الشيخ الساحلية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكدت بيانات إحصائية حديثة صادرة

عن هيئة الإحصاء النمساوية بالعاصمة فيينا اليوم، الخميس، استمرار نمو الحركة السياحية الوافدة من النمسا إلى مصر خلال شهر نوفمبر الماضى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وكشف عن ارتفاع أعداد السائحين النمساويين الوافدين إلى مصر خلال نوفمبر الماضى بنسبة 2.4% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، كما أكد زيادة أعداد السائحين النمساويين الوافدين إلى مصر منذ مطلع العام الحالى وحتى نوفمبر بنسبة 12.0%.

وأوضح مدير عام شركة "أورينت بلس" المتخصصة فى تنظيم الرحلات السياحية إلى مصر عدم حدوث أى تأثيرات سلبية على حركة السياحة النمساوية، موضحاً أن السائح النمساوى يتقبل وقوع مثل هذه الحوادث الطبيعية، مؤكداً أن وسائل الإعلام النمساوية قد تناولت الحادث بشكل موضوعى ولم تعمد إلى توجيه تهم جزافية إلى أية جهة بهدف إضفاء صبغة غير حقيقية على الخبر.

 

أهم الاخبار