توافد السياح مع إعادة فتح المتحف

أخبار سياحية

الأحد, 10 أبريل 2011 10:05
القاهرة - أ ش أ

توافد السياح مع إعادة فتح المتحف  - أرشيف

توافد أربعة أفواج سياحية اليوم الأحد على المتحف المصري بميدان التحرير بشكل عادي وهادىء وسط تأمين كامل للمتحف من الداخل والخارج عقب قرار د.زاهي حواس وزير الدولة للاثار بإعادة فتح المتحف أمام الزيارة السياحية الدولية والمحلية.

وقال حواس: " إن المتحف مؤمن تأمينا كاملا من الداخل والخارج بعناصر مكثفة من القوات المسلحة ، وقوات شرطة السياحة والاثار، والزيارة داخل المتحف تسير منذ موعد فتح أبواب المتحف للزيارة

اليوم بعد الاعلان لجميع الجهات السياحية بإعادة فتح المتحف بشكل عادى منتظم وهادىء حيث استقبل المتحف عددا من السيارات السياحية التى تحمل أفواجا من السائحين بجنسيات مختلفة" .

وأشار الى تأمين حرم المتحف من الخارج بمسافة كافية لسهولة دخول سيارات السياحة التي تحمل الأفواج السياحية وكذلك لدخول السياحة المحلية للزيارة.

وأضاف أنه على اتصال مستمر ب

د.طارق العوضي مدير المتحف لمتابعة الموقف حول المتحف لاتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب من فتح المتحف او غلقه من أجل سلامة الزائرين كما يتابع جميع المتاحف والمناطق الاثرية على مستوى محافظات مصر للوقوف على سير الزيارة بها أولا بأول.

وأوضح انه قرر إغلاق المتحفين القبطى والاسلامى بالقاهرة اليوم كإجراء احترازى لأن تأمينهما ليس بالقدر الذى يحظى به المتحف المصرى فى ظل الاحداث التى شهدها قلب القاهرة امس وأمس الاول ومن المنتظر إعادة فتحهما غدا عند الاطمئنان بشكل كامل على تأمين الزيارة بشكل كامل وقوي.

 

 

أهم الاخبار