رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غرفة الشركات السياحية تنتهى من لائحة الانتخابات

أخبار سياحية

الجمعة, 08 أبريل 2011 11:44
كتب – محمد على :

منير فخري عبد النور وزير السياحة

انتهت لجنة تسيير الأعمال لغرفة شركات السياحة، من إعداد مقترح تعديل بعض بنود اللائحة الأساسية للغرف السياحية والقرارات الوزارية التى تنظم عملية الانتخابات وشروط الترشح و طريقة الاقتراع.

قال عادل زكى رئيس لجنة تسيير الأعمال لغرفة شركات السياحة، إنه تم إرسال استمارة استقصاء لجميع الشركات بالمقترحات والمواد المعدلة وهى 8 ، 9 ، 10 التى دار حولها جدل واسع، مشيرا الى ان الاقتراحات تضمنت بنود اجرائية فى للترشح لعضوية الغرفة، وطالبت بأن يكون للمرشح مدة خبرة فى القطاع السياحى لا تقل عن 10 سنوات وحسن السمعة، وحاصل على مؤهل دراسى فوق المتوسط على الأقل، ويجيد

إحدى اللغات الأجنبية.

واضاف ان اللجنة اقترحت تعديل طريقة التصويت لتكون الانتخابات بطريقة إلكترونية، أو إجراء انتخابات بالطريقة المعتادة، و عقد اجتماع عام بعد إعلان الأسماء النهائية للمرشحين لإجراء مناظرة عامة وطرح البرنامج لكل مرشح أمام الشركات.

واوضح ان الاقتراحات تضمنت مجالس ادارات فروع الغرفة، أن يسرى عليها قواعد الانتخابات كما يسرى على الغرفة الرئيسية، أو يتم تعيينها من المجلس كما كان معتاداً من قبل.

وقال زكى إن اقتراح تعديل المواد الثلاث فى اللائحة جاء على النحو التالى، حيث تتضمن

المادة "8" الخاصة بعدد أعضاء مجلس الإدارة أن يكون عدد أعضاء المجلس 12 عضوا "8 منتخبين و4 معينين"، أو عدد أعضاء المجلس 15 عضوا "10 منتخبين و5 معينين" مع التوصية بأن يقدم الأعضاء المنتخبون للوزير المختص قائمة بالأسماء المقترحة لاختيار المعينين من بينهم.

و تعديل المادة "9" الخاصة بمدة العضوية فى مجلس الإدارة على أن تكون مدة العضوية 3 سنوات ولا يجوز الانتخابات أو التعيين لأكثر من دورتين متتاليتين، أو منفصلتين.

وتضمنت المادة "10" الخاصة برئيس الغرفة وأمين الصندوق للتعديل أن يتم اختيار الرئيس وأمين الصندوق بالانتخاب المباشر من الجمعية العمومية، وفق ضوابط و معايير محددة، أو يختار مجلس الإدارة بطريقة الاقتراع السرى من بين أعضائه المنتخبين والمعينين رئيساً وأميناً للصندوق، أو يكون الاختيار لمجلس الإدارة عن طريقة أعضائه المنتخبين فقط .

 

أهم الاخبار