رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزيات: السياحة أهم صناعة فى العالم

أخبار سياحية

الخميس, 31 مارس 2011 17:13
كتب– محمد على:

أعلن إلهامى الزيات رئيس لجنة تسيير الأعمال لاتحاد الغرف السياحية، أن انتخابات مجالس إدارات الغرف تجرى بصفة تكميلية خلال شهرين، من خلال عقد جمعية عمومية غيرعادية،

ثم يتم عقد الجمعيات العمومية العادية للغرف فى شهر نوفمبر 2011، ويتم معها إجراء الانتخابات للدورة القادمة الخامسة عشرة وذلك لأعضاء مجالس الإدارة ومندوبى الغرف لدى الاتحاد ويعقبها فى شهر ديسمبر 2011 إجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية.

وقال الزيات: إن اللجنة طالبت البنك المركزى بمهلة لتسديد القروض المستحقة على القطاع السياحى للخروج من أزمته المالية الحالية، مشددا على ضرورة المحافظة والإبقاء على العمالة المدربة وعدم تخفيض رواتبهم حتى لا يخسرهم القطاع نظرا لندرة هذه الكفاءات فى سوق العمل.

وأضاف أن السياحة أهم صناعة فى العالم ولا غنى عنها، ومن المنتظر أن يتضاعف عدد السائحين عالميا فى

عام 2020 إلى 1800 مليون سائح.

وتمثل السياحة 5،6% من الناتج القومى وتصل النسبة إلى 11،6% بإضافة الصناعات المكملة، إلى جانب أنها تمثل 10% من الضرائب التى تدفع للدولة وتقوم بتشغيل حوالى 3 ملايين عامل.

وقال الزيات قبل النظر لانتظام حركة السياحة, علينا التفكير لتقديم الجديد للسائحين وجذبهم، والاستفادة من الشباب ، وقد شجع وزير السياحة منير فخرى عبد النور فكرة إعطاء الشباب الفرصة للحديث عن تجربتهم، بعد أن أصبح ميدان التحرير مقصدا سياحيا مطلوبا و يجب أن نضع فيه عناصر جذب للسائح.

 

أهم الاخبار