رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منتجع سعودي مصري في جدة بتكلفة 335 مليون دولار

أخبار سياحية

السبت, 19 مارس 2011 15:07
كتب– محمد على:

كشف القنصل العام المصري في جدة علي العشيري على هامش معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان الدولي "جركس 1102 "في دورته التاسعة".

أن مستثمرين سعوديين ومصريين يعتزمون إقامة مشروع سياحي ضخم على شاطئ مدينة جدة السعودية بتكلفة إجمالية (335 مليون دولار) عبارة عن منتجع مائي يحوي مواقع كبيرة لإنشاء شاليهات ومنتجعات سياحية إضافة إلى مواقع لممارسة الرياضات المائية.

وقال "العشيري" إن موقع المشروع سيتم الإعلان عنه قريباً بعد الانتهاء من دراسته من

جميع الجوانب والتنسيق مع الجهات المعنية لإقامة هذا المشروع السياحي.

وبحسب "د.ب.أ" ذكر "العشيري" أن مشاركة 71 شركة مصرية يأتي لحرصها على تقديم منتجاتها ما يؤكد حرصنا على استمرار العلاقات الثنائية بين البلدين في الأنشطة كافة. وقال إننا نتطلع خلال الفترة المقبلة إلى إيجاد مناخ آمن للسعوديين للاستثمار في مصر مع توفير الظروف المناسبة للسياح السعوديين.

وأوضح "العشيري" عدم تغيير أي من القوانين التي تحمي الاستثمار في مصر، موضحاً أن الشركات المتواجدة في المعرض تحرص على استكشاف الفرص الاستثمارية مع نظرائها من الشركات السعودية.

وأشار "العشيري" إلى أن نسبة استثمارات السعوديين في القطاع العقاري في مصر لا تقل عن 56 بالمائة من إجمالي الاستثمارات في مصر.

ووفقاً للمجلس السعودي المصري للأعمال، يبلغ حجم الاستثمارات السعودية في مصر ما بين 27 و30 مليار جنيه (بين 4.5 و5.10 مليار دولار)، وتتوزع رؤوس الأموال السعودية في مصر على العديد من الخيارات الاستثمارية أبرزها قطاع الخدمات والسياحة والطيران والقطاع العقاري والزراعي إلى جانب بعض الأنشطة المالية.

 

أهم الاخبار