عبد النور يفتتح جناح مصر ببورصة برلين

أخبار سياحية

الأربعاء, 09 مارس 2011 12:43
القاهرة – أ ش أ:


افتتح وزير السياحة منير فخرى عبدالنور يرافقه عمدة برلين كلاوس فوفارايت صباح اليوم الأربعاء الجناح المصري في الدورة الخامسة والأربعين لبورصة برلين للسياحة التي تستمر فعالياتها لمدة خمسة أيام. وأعرب عبدالنورعن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث السياحي الكبير، منوها بأن الجناح المصري في بورصة برلين يعكس المكانة التي تتمتع بها في هذا المجال المهم، مؤكدا أن المشاركة في تلك البورصة الدولية لها أهمية كبرى نظرا لما تمر به مصر من أحداث تحتاج إلى تضافر الجهود لإعادة السياحة المصرية إلى سابق مكانتها ووضعها في الموقع الذى يتفق معها على خريطة السياحة العالمية.
وقال: "إن مصر تشارك بجناح كبير في صالة كاملة من صالات العرض وتصل مساحة الجناح المصري إلى 2661 م2 ويشارك فيه 98 فندقا وشركة سياحية مصرية إلى جانب الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف

السياحية التابعة له هذا إلى جانب الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وهى الجهة الممثلة لهيئة معارض برلين في مصر بالإضافة إلى الشركات والفنادق المشاركة خارج الجناح".
وأكد أن القطاع السياحي كان حريصا على المشاركة في بورصة برلين نظرا لكونها أكبر ملتقى للسياحة في العالم، والتي تشهد مشاركة كل الدول المصدرة للسياحة في العالم وهو ما يمثل أهمية كبرى للمقصد السياحي المصري.
وقال وزير السياحة إنه سيعقد العديد من اللقاءات مع كبار مسئولي القطاع السياحي الألماني الحكومي إلى جانب كبار منظمي الرحلات ووكلاء السياحة الألمان وذلك لمناقشة كيفية زيادة الحركة السياحية من السوق الألمانية إلى المقصد السياحي المصري.
وأكد أن البورصة تعد فرصة لعرض التطورات بمصر
خاصة في المدن السياحية، كما أنها فرصة للإجابة عن التساؤلات التي تدور في الدول المصدرة للسياحة إلى مصر حول التطورات التي تشهدها حاليا.
ومن المقرر أن يجرى وزير السياحة عددا من اللقاءات الإعلامية مع أهم وسائل الإعلام الألمانية، كما سيعقد مؤتمرا صحفيا موسعا يستعرض فيه إنجازات السياحة المصرية في عام 2010 فيما سيختتم نشاطه بالمشاركة في اللجنة البرلمانية المصرية الألمانية المشتركة.
ومن جانبه، رحب عمدة برلين كلاوس فوفارايت بالمشاركة المصرية في بورصة برلين العام الحالي، مشيدا بالتطورات السياسية التي تشهدها مصر حاليا والتي تنعكس إيجابا على كافة الأوضاع في مصر.
وأعرب عمدة برلين عن إعجابه الشديد بالجناح المصري والتصميم الذى يعكس الواقع المصري بصورة كبيرة خاصة وانتشار علم مصر في كافة أرجاء الجناح.
يذكر أن بورصة برلين تشهد العام الحالي مشاركة 12 ألف عارض من 180 دولة يعرضون على مساحة 160 ألف متر مربع، ويتوقع أن يقوم بزيارة المعرض 110 آلاف زائر، فيما يقوم بتغطيتها أكثر من سبعة آلاف إعلامي وصحفي من 90 دولة، ويعقد على هامشها أكثر من 160 مؤتمرا صحفيا.

أهم الاخبار