"السياحة" والبرلمان يبحثان غدًا مشاكل القطاع

أخبار سياحية

الاثنين, 04 يونيو 2012 15:45
السياحة والبرلمان يبحثان غدًا مشاكل القطاع
القاهرة- أ ش أ:

تعقد وزارة السياحة غدا "الثلاثاء" اجتماعًا مع غرفة شركات السياحة ولجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشعب لبحث إجراءات التعامل مع ملف تنشيط السياحة المصرية في الخارج والشركات المتضررة والحاصلة على أحكام قضائية بشأن تبرع التنشيط.

كان اجتماع اللجنة الذي حضره قيادات وزارة السياحة وقيادات غرفة شركات السياحة في مجلس الشعب أمس الأحد قد شهد خلافا شديدا بين ممثلي غرفة الشركات

ولجنة الثقافة والسياحة والإعلام، حيث احتدم النقاش بسبب عدم تلبية مطالب القطاع السياحي.
كانت ذروة النقاش بين نائب رئيس غرفة الشركات السياحية ناصر تركي الذي أكد أن اللجنة البرلمانية لم تلبِ طلبات القطاع السياحي في مسألة التنشيط وقواعد الحج وغيرها من القواعد التي طالب بها القطاع السياحي أكثر من
مرة.
وشدد تركي على أن عدم استجابة البرلمان للقطاع السياحي تؤدي إلى فشل القطاع السياحي في تنشيط السياحة المصرية، والتي تنفق فيها تركيا على سبيل المثال خمسة أضعاف ما تنفقه مصر على التنشيط.
واعتبر أن تراخي البرلمان وتخليه عن قطاع السياحة في مطالبه العادلة يشير إلى أن هناك إهمالا متعمدا منه تجاه هذا القطاع المهم.
وأعرب ممثلو القطاع السياحي عن أملهم أن يتمخض اجتماع الغد عن قرارات وإجراءات تؤدي إلى حلول حقيقية للمشكلات التي تعاني منها شركات وقطاع السياحة.

أهم الاخبار