عبد النور ببورصة برلين للسياحة

أخبار سياحية

الثلاثاء, 08 مارس 2011 08:51
القاهرة -أ ش أ:

منير فخري عبد النور وزير السياحة

غادر القاهرة صباح اليوم وزير السياحة منير فخرى عبد النور على رأس وفد رفيع متوجها إلى برلين للمشاركة فى بورصة برلين للسياحة التى تعقد خلال الفترة من 9 إلى 13 مارس الحالى .

وقال وزير السياحة قبيل مغادرته مطار القاهرة إن المشاركة فى تلك البورصة الدولية لها أهمية كبرى نظرا لما تمر به مصر من أحداث تحتاج إلى تضافر الجهود لإعادة السياحة المصرية إلى سابق مكانتها ووضعها فى الموقع الذى يتفق معها على خريطة السياحة العالمية.

وأضاف أن مصر تشارك بجناح

كبير يضم أكثر من 60 شركة وفندقا بخلاف الشركات المشاركة خارج الجناح، مؤكدا أن القطاع السياحى كان حريصا على المشاركة فى بورصة برلين نظرا لكونها أكبر ملتقى للسياحة فى العالم والتى تشهد مشاركة كل الدول المصدرة للسياحة فى العالم وهو ما يمثل أهمية كبرى للمقصد السياحى المصرى.

وأشار إلى أن الجناح المصرى يقام على مساحة 600 متر مربع بجانب العشرات من ممثلي القطاع السياحي والشركات والفنادق المشاركة

خارج الجناح المصري، وتعد بورصة برلين فرصة لعرض التطورات بمصر وعودة الاستقرار نسبيا للبلاد خاصة المدن السياحية.

وأوضح أنه سيعقد العديد من اللقاءات المهمة مع ممثلي الهيئات والمنظمات السياحية وكبار منظمي الرحلات من أجل استعادة النمو وتدفق السائحين على مصر ، كما يتم استعراض التسهيلات والحوافز التى تقدمها الحكومة المصرية لمنظمي الرحلات لتوجيه رحلاتهم لمصر.

يذكر أن بورصة برلين تشهد العام الحالى مشاركة 12 ألف عارض من 180 دولة يعرضون على مساحة 160 ألف متر مربع، ويتوقع أن يقوم بزيارة المعرض 110 آلاف زائر ، ويقوم بتغطيتها أكثر من سبعة آلاف إعلامى وصحفى من 90 دولة ويعقد خلال المعرض أكثر من 160 مؤتمرا صحفيا.

 

 

أهم الاخبار