رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السوق السوداء للتأشيرات تهدد موسم الحج القادم

أخبار سياحية

الثلاثاء, 29 مايو 2012 16:20
السوق السوداء للتأشيرات تهدد موسم الحج القادم
كتبت - فاطمة عياد:

تهدد أزمة بين شركات السياحة ووزير السياحة موسم الحج القادم. رفض عدد من شركات السياحة نظام الحج المفتوح الذي اعتمده منير فخري عبد النور وزير السياحة ضمن ضوابط الحج لهذا العام.

وطالبت الشركات من خلال الوقفات الاحتجاجية امام وزارة السياحة ومجلس الشعب بالعودة لنظام الحصص بما يفتح الباب لعودة نظام المتاجرة في تأشيرات الحج، يتراوح سعر التأشيرة الواحد بين 15 و20 الف جنيه، ويؤدي إلي رفع اسعار الحج بشكل كبير جداً.
اتهمت مصادر بغرفة شركات السياحة

مجلس الشعب بمغازلة الشركات في حالة استجابته لمطالب الشركات التي ليس لها حق في تنظيم الحج، وقالوا ان المجلس في حالة استجابته لذلك، فإنه يستهدف الحصول علي تأييد الشركات لمرشح حزب «الحرية والعدالة» الدكتور محمد مرسي بما يتنافي مع ما اعلنه الحزب من مساندته للمواطن البسيط.
اعترض شريف سعيد عضو غرفة شركات السياحة علي مطالب بعض الشركات بعودة نظام الحصص، مؤكداً أن
هذه الشركات لا تعمل في الحج والعمرة، وانها ترغب في عودة نظام المتاجرة في تأشيرات الحج، ليدور سعر بيع التأشيرات حول 20 الف جنيه، يتحملها المواطن البسيط.
وأكد انه في حالة موافقة مجلس الشعب علي مطالب هذه الشركات فإنه سيستغل الموافقة للترويج لمرشح جماعة الاخوان المسلمين.
من ناحية اخري أرسل اشرف شيحة عضو غرفة شركات السياحة إنذاراً لوزير السياحة منير فخري عبد النور ورئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر يطالبهم فيها بضرورة الالتزام بالضوابط المعتمدة من الوزير وغرفة الشركات والتي تم تعميمها علي جميع شركات السياحة، وعدم الانسياق وراء الوقفات الاحتجاجية لبعض الشركات، ومعاقبة من يخالف الضوابط.
 

أهم الاخبار