رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستثمرو نويبع: انقطاع الكهرباء ضربة للاستثمار

أخبار سياحية

الثلاثاء, 08 مايو 2012 20:13
مستثمرو نويبع: انقطاع الكهرباء ضربة للاستثمار
خاص- الوفد:

اتهم سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع، شركة الكهرباء بالمدينة بالتعنت مع مستثمري السياحة وأصحاب المشروعات السياحية التي تعانى ضعف الإشغالات السياحية في المنطقة نتيجة إهمال الحكومات السابقة بالإضافة إلى تأثرها الكبير بعد ثورة 25 يناير، مؤكدة أن انقطاع التيار الكهربي ضربة قاسية للاستثمار والمشروعات بالمدينة.

وقامت شركة القناة لنقل وتوزيع الكهرباء بقطع التيار الكهربائي بأربعة فنادق بنويبع وطابا وهى"الصيادين وهنلان نويبع وروجينا والتوربيكانا" للتأخر في سداد قيمة استهلاك الكهرباء.
وأضاف أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدهم بالتدخل لتسوية المديونية

التي تبلغ في مجملها 10 ملايين جنيه وفقا لبيانات شركة الكهرباء، وطلب من أصحاب الفنادق المتضررة دفع 25% فقط من مبلغ المديونية كدفعة أولى في مشوار التسوية، وأوضح سليمان أن الالمستثمرين المتضررين عندما ذهبوا للتسوية ودفع 25% من المستحقات، كما أبلغهم المحافظ وجدوا شركة الكهرباء ترفض التسوية بهذه النسبة وتطالبهم على الأقل بـ50% من حجم المديونية.
وأضاف سليمان أن المحافظ خلال اجتماعه الأسبوع الماضي معهم أكد انه أبلغ
شركة الكهرباء بعدم قطع التيار الكهربائي للفنادق السياحية المتأخرة في سداد قيمة الاستهلاك حتى لا يتضرر السائحون بها ورغم ذلك تم قطع التيار.
وطالب سليمان شركة الكهرباء بإعادة التيار الكهربائي وتقسيط قيمة الاستهلاك للكهرباء خاصة أنهم يتعرضون لخسائر فادحة نتيجة تعرض الأغذية والمشروبات للتلف.
وفى سياق متصل، قامت شركة القناة للكهرباء أمس الأول بقطع التيار الكهربائي في منطقة نبق السياحية بشرم الشيخ والتى يوجد بها العديد من الفنادق والمشروعات السياحية من قرى ومنتجعات لعدم سداد شركة "جوبال" للطاقة المتعاقدة معها لتلك المنطقة السياحية لديون  تتجاوز الـ 10 ملايين جنيه وحرر المقيمون في المنطقة محاضر لشركة الكهرباء وتدخل وزير السياحة لإعادة الكهرباء بمنطقة نبق بشرم الشيخ.

أهم الاخبار