رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ميناء بورسعيد يستقبل ثانى رحلات الخط التركى الجديد

أخبار سياحية

الجمعة, 04 مايو 2012 13:21
ميناء بورسعيد يستقبل ثانى رحلات الخط التركى الجديدميناء بورسعيد
بورسعيد - أ ش أ :

قال رئيس غرفة الملاحة والقنصل الفخرى لتركيا عادل اللمعى "إن ميناء بورسعيد استقبل اليوم الجمعة ثانى رحلات الخط التركى الجديد وعليها ما يقرب من 50 شاحنة متنوعة قادمة من ميناء (مرسن) التركى على متن العبارة (تمرين) لتصل إلى السويس برا، على أن تغادر على متن العبارة (الكرامة) متجهة إلى ميناء جدة السعودى".

وأضاف عادل اللمعي - في تصريح له اليوم - "أن هناك 3 توكيلات ملاحية كبرى تعمل

بالخطوط العالمية تقدمت للمشروع ، وتعهدت بتوفير العبارات لنقل الشاحنات من موانئ البحر الأحمر إلى موانئ دول الخليج العربي، سواء بالسعودية (جدة وضبا وينبع) أو العقبة الأردني ، وذلك بتكلفة 4 آلاف دولار فقط كرسوم للرحلة الواحدة".
وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع عبر 3 محاور رئيسية..المحور الأول وصول الصادرات التركية من بلد المنشأ إلى ميناء دمياط
أو بورسعيد، ثم نقلها برا بالشاحنات المصاحبة إلى ميناء (الأدبية) بالسويس بمسافة 250 كيلومترا وبتكلفة رسوم ونقل قدرها 500 دولار للشاحنة الواحدة.
وأوضح اللمعي ، أن المحور الثانى يتضمن : وصول الصادرات إلى ميناء الإسكندرية ونقلها برا إلى ميناء الأدبية بمسافة 450 كيلومترا، منوها بأن تكلفة نقل الصادرات عن طريق ذلك المحور تبلغ 650 دولارا للشاحنة.. أما المحور الثالث فيتمثل فى نقل الصادرات من الإسكندرية إلى ميناءى نويبع بجنوب سيناء أو سفاجا بالبحر الأحمر، بعد أن تقطع الشاحنات التركية مسافة 800 كيلو متر برسوم نقل تبلغ 1100 دولار.

أهم الاخبار