شركات الطيران توافق على جدولة وترحيل رحلات العمرة

أخبار سياحية

الثلاثاء, 01 مايو 2012 14:22
شركات الطيران توافق على جدولة وترحيل رحلات العمرة
كتب- فاطمة عياد:

استجابت شركات الطيران العاملة فى نقل المعتمرين المصريين وفى مقدمتها مصر للطيران والخطوط السعودية لطلبات لجنة إدارة الأزمات بغرفة شركات السياحة برئاسة ناصر تركى وبدأت تعيد جدولة وترحيل رحلات العمرة التى كان من المفترض مغادرتها الأسبوع القادم.

وتم إلغاؤها بسبب إغلاق القنصليات السعودية العاملة فى مصر على خلفية المظاهرات المتضامنة مع المواطن المصرى المحتجز فى جدة أحمد الجيزاوى بدون تكلفة جديدة لحين حل الأزمة.
قال تركى: إن اللجنة التى تضم فى عضويتها باسل السيسى وعلاء الغمرى وايهاب عبد

العال أعضاء مجلس إدارة الغرفة تلقت إخطارات بموافقة شركات الطيران الرحلات الملغية بفعل الأزمة مؤكداً ثقته فى تجاوز قيادات البلدين لإحتواء المشكلة فى وقت قصير.
وأضاف أن اللجنة أجرت إتصالات مكثفة مع شركات الطيران لإقناعهم بأن المشكلة خارجة عن إرادة الجميع وتم تشكيل لجنة مشتركة لحصر أسماء المعتمرين وإخطارهم بتأجيل الرحلات الى مواعيد أخرى لحين حل الأزمة وإعادة فتح القنصليات السعودية الثلاثة بالقاهرة والسويس
والإسكندرية.
أوضح باسل السيسى أن تداعيات الأزمة يمكن تداركها خلال اليومين القادمين إلا أنه حذر من خسائر كبيرة للشركات السياحية فى حالة استمرارها مؤكداً أن لجنة إدارة الأزمات فى حالة انعقاد دائم للعمل على الحد من الخسائر .
من ناحية أخرى أكد إيهاب عبد العال أن هناك اتصالات أخرى أجرتها اللجنة مع الفنادق السعودية لتأجيل حجز الفنادق الى مواعيد جديدة دون تسديد غرامات إلا أنه رغم تفهم المسئولين السعوديين لطلبات غرفة الشركات إلا أن هناك صعوبات كبيرة فى عملية الترحيل لأسباب تجارية بحتة على حد قوله مشدداً على أن التأخير فى إحتواء الأزمة سوف يتسبب فى أزمات كبيرة للشركات .

أهم الاخبار